وزير التعليم: إعلان الأقصر أول محافظة فى الجمهورية بلا أمية خلال 6 أشهر

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 01:33 م
وزير التعليم: إعلان الأقصر أول محافظة فى الجمهورية بلا أمية خلال 6 أشهر محمود أبو النصر وزير التعليم
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم، أنه تم اختيار محافظة الأقصر، لتكون فى خلال 6 شهور أول محافظة فى الجمهورية بلا أمية، وذلك فى إطار رفع جودة التعليم بشقيه العام والفنى بها، والاهتمام بدعم التخصصات الفنية التى لها علاقة بالصناعات الصغيرة بالمحافظة.

وأضافت وزارة التربية والتعليم فى بيان لها، أن الوزير اتفق خلال لقائه بالدكتور غيث فاريز مدير مكتب اليونسكو بالقاهرة، على أن يقوم مكتب اليونسكو بدعم جهود وزارة التربية والتعليم بمحافظة الأقصر، وذلك من حيث التكلفة وإعداد الدراسات والمشاركة بالخبرات وعمليات الإشراف والتقييم والمتابعة .

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه تم اختيار محافظة الأقصر تعبيرا عن الاهتمام بمحافظات الصعيد، وحتى تكون مركزا يشع تجاربه الناجحة على المحافظات المجاورة، لافتا إلى أنه سوف يتم فى المرحلة المقبلة اختيار محافظة فى الوجه البحرى وأخرى من محافظات القناة لدعمها تعليميا فى نفس المجالات المشار إليها، على أن يتم دعمها من اليونسكو على النحو المذكور بالنسبة للأقصر.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه سيقوم خلال الأسبوع المقبل بزيارة الأقصر برفقة قيادات الوزارة، للبدء فى تنفيذ الخطط التعليمية بهدف تحقيق التطوير المنشود بها .








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة