هلال حميدة لـ"آخر النهار": نعيش ترديا سياسيا ولم نرسخ مبدأ المواطنة

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 11:39 م
هلال حميدة لـ"آخر النهار": نعيش ترديا سياسيا ولم نرسخ مبدأ المواطنة رجب هلال حميدة
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال رجب هلال حميدة، البرلمانى السابق، إننا نتحدث عن الديمقراطية، ولكن لم يتم تطبيقيها، حيث إن الدولة أمام حالة من التردى السياسى والفراغ والضعف العام، ولم نستطع فى ظل تلك الأحداث تأسيس مبدأ المواطنة.

وأضاف حميدة عبر مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار" مع الكاتب الصحفى خالد صلاح على فضائية "النهار"، أن هناك أعضاء عاديين كانوا داخل تحت مظلة الحزب الوطنى المنحل وأفسدوا الحياة السياسية، واستولوا على أشياء كثيرة وهناك شرط فى الدستور يعرف بـ"حسن السمعة"، ولابد أن يتم تطبيقه على أعضاء الوطنى الذين سيخوضون الانتخابات البرلمانية المقبلة.

وأوضح البرلمانى السابق، أنه لا يوجد خطورة من دخول أعضاء الحزب الوطنى المنحل للبرلمان، ولكن الخطورة تتمثل فى استخدامهم للمال السياسى الذى ينفق على المواطنين لدخولهم لمجلس النواب، مشيرا إلى أن الصراع الحالى بين قادة الأحزاب السياسية تعد "مصيبة"، مضيفا "هناك حالة من التخوف من كثير من المستقلين اللى ممكن يطلعوا إخوان وحزب وطنى سابق، وأن ظاهرة المستقلين هى ظاهرة تعطل البرلمان".

فيما انتقد حميدة تصريحات رئيس نادى الزمالك، الذى قال فيها إن رابطة جماهير "وايت نايتس" مجرمون وبلطجية، قائلاً "تحية للشهداء اللى سقطوا أمام الدفاع الجوى، واللى قال إنهم بلطجية يتقى الله فيها هذا الكلام، لأن الشباب هم من صنعوا ثورة يناير ويونيو".

وفى نفس السياق قال أيمن أبو العلا، سكرتير عام مساعد حزب المصريين الأحرار، إن الحزب به أعداد قليلة جدا من نواب الحزب الوطنى المنحل، ولكن لم يوجد عليهم أى علامات استفهام ويعملون بجدية ولم يوجد عليهم فساد على الإطلاق.

وأضاف أبو العلا، عبر حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح بالبرنامج، أن رجل الأعمال أحمد عز من حقه نزول الانتخابات البرلمانية المقبلة، ولكن هو ضد نزوله ودخول البرلمان لأنه أحد أسباب اندلاع ثورة يناير، فيما أكد أنه ضد العزل السياسى للأعضاء، ولكن فى ظل هذه المرحلة يتمنى وجود العزل السياسى لأعضاء الوطنى المنحل الذين يوجد عليهم علامات استفهام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة