دراسة أسترالية تكشف عن عادات ترفع فرص آلام الظهر بمعدل 25 ضعفًا

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 10:15 ص
دراسة أسترالية تكشف عن عادات ترفع فرص آلام الظهر بمعدل 25 ضعفًا آلام الظهر – صورة أرشيفية
كتب إسلام إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سلطت دراسة طبية حديثة أشرف عليها باحثون من كلية الطب بجامعة سيدنى الأسترالية، الضوء على بعض المعلومات الهامة الخاصة بآلام الظهر، والتى تصيب الملايين من الأشخاص حول العالم، وللأسف لا تفرق بين الشباب وكبار السن.

وأشارت الدراسة، التى تعد الأولى من نوعها أن النوبات المفاجئة لآلام الظهر غالباً ما تصيب الإنسان خلال فترة الصباح، منذ الساعة السابعة صباحاً وحتى قبل موعد الغداء، لافتةً أن احتمالات الإصابة بها ترتفع بنحو 25 ضعفاً حال ممارسة الأعمال البدنية، بينما تكون غير منتبه ويكون تركيزك مشتتاً.

وتابعت الدراسة، أن رفع شىء ما وتحريكه أثناء الشعور بالتعب والإرهاق يرفع فرص الإصابة بآلام الظهر بمقدار 3 أضعاف، وترتفع المخاطر إلى 8 أضعاف حال القيام بحركات الجسم المفاجئة.

وفى الوقت نفسه، أوضح الباحثون أن ممارسة العلاقة الحميمية لا ترفع فرص الإصابة بآلام الظهر المفاجئة، بينما تساهم الأنشطة البدينة متوسطة الشدة أو العنيفة فى رفع فرص الإصابة بها بمعدل 3 أضعاف، وهو ما يتوجب على الجميع الاتسام بالحيطة والحذر أثناء الممارسات والأعمال اليومية التى يقومون بأدائها.

وجاءت هذه النتائج على الموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية فى التاسع من شهر فبراير الجارى، وشملت الدراسة 999 شخصًا تزيد أعمارهم على 18 عامًا.

يستقبل "اليوم السابع" أسئلتكم واستشاراتكم الطبية على الإيميل التالى health@youm7.com.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة