بدء المراحل الأولى لاختبارات المتقدمين لبرنامج "القاهرة تبتكر" إبريل المقبل

الثلاثاء، 10 فبراير 2015 10:39 ص
بدء المراحل الأولى لاختبارات المتقدمين لبرنامج "القاهرة تبتكر" إبريل المقبل الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى المصرية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمى المصرية، إنه من المقرر البدء فى المراحل الأولية لفرز المتقدمين للاشتراك فى برنامج "القاهرة تبتكر " فى الشهر الذى سيلى غلق باب التقدم أى فى شهر إبريل المقبل.

وأضاف الدكتور محمود صقر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن مراحل الاختبارات لن تذاع على التليفزيون، لافتا إلى أن المراحل التالية من البرنامج هى التى سيتم عرضها على التليفزيون المصرى، بناءً على البروتوكول الذى وقعته الأكاديمية مع رئيس التليفزيون المصرى.

وأوضح رئيس أكاديمية البحث العلمى أنه مخطط أن يكون البرنامج أسبوعيًا، ويقسم على 30 حلقة وتكون الحلقة النهائية للبرنامج وإعلان الفائزين فى حفل افتتاح معرض القاهرة الدولى الثانى للابتكار فى 19 نوفمبر 2015.

فى سياق متصل، قال رئيس أكاديمية البحث العلمى إنه بناءً على البروتوكول لن تتحمل الأكاديمية أى تكاليف للبرنامج والتليفزيون المصرى سيتحمل التكاليف كاملة.

وأوضح أنه سيتم الاستمرار فى تلقى الطلبات للاشتراك فى البرنامج فى جهاز تنمية الابتكار بأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا (101 شارع قصر العينى- القاهرة) أو من خلال الموقع الإلكترونى لأكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا www.asrt.sci.eg أو من خلال مراكز البحوث الإقليمية التابعة لأكاديمية البحث العلمى فى سوهاج والوادى الجديد والعريش والإسماعيلية والزقازيق وطنطا أو من خلال مراكز نقل التكنولوجيا (TICOs) الممولة من الأكاديمية والمنتشرة بمعظم الجامعات ومراكز البحوث المصرية.



موضوعات متعلقة


أكاديمية البحث العلمى: تلقينا أكثر من 100 طلب للمشاركة بـ"القاهرة تبتكر"


حسن شحاتة وأحمد حسن وطاهر أبو زيد يشيدون ببرنامج "القاهرة تبتكر" لاكتشاف المخترعين











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة