الفريق مميش: قناة السويس يتم تأمينها برا وبحرا ولا تستمعوا للشائعات

الأحد، 01 فبراير 2015 07:32 ص
الفريق مميش: قناة السويس يتم تأمينها برا وبحرا ولا تستمعوا للشائعات الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس
الإسماعيلية - جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، فى تصريحات صحفية أن عدد الكراكات التى تعمل الآن فى القناة الجديدة، وصل إلى 23 كراكة، وينتظر أن تصل خلال شهر فبراير إلى 27 كراكة وخلال شهر مارس إلى 36 كراكة، وأن أعمال التكريك الحالية تفوق المعدلات الطبيعية، حيث تبلغ مليون متر مكعب يوميًا، وينتظر أن تصل إلى 2 مليون متر مكعب مع وصول باقى الكراكات طبقًا لمخطط التكريك من تفريعة البلاح شمالاً إلى منطقة البحيرات المرة جنوبًا.

وتابع مميش: "إن قناة السويس يتم تأمينها تأمينا كاملا برا وبحرا وجوا من قبل القوات المسلحة ولايوجد أى تهديدات والحركة الملاحية منتظمة تماما وأرجو ألا تستمعوا إلى الشائعات المغرضة، كما حدث فى موضوع التسرب المحدود فى حوض الترسيب الذى لم يخدش فيه ظفر عامل واحد".

وأكد الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، أن أعمال حفر قناة السويس الجديدة وأعمال التكريك تسير على قدم وساق وفق المخطط، حيث بلغ إجمالى أعمال التكريك فى القناة الجديدة ما يقرب من 49 مليون متر مكعب، بنسبة 20% من حجم أعمال التكريك المستهدفة، والتى تبلغ 250 مليون متر مكعب.

وأضاف مميش أن هذا المشروع من أكبر مشاريع التكريك فى العالم وأننا سننتهى بإذن الله من حفر القناة الجديدة فى الميعاد الذى حدده الرئيس عبدالفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لنثبت للعالم أجمع أن المصريين قادرون على النجاح مهما كانت الصعوبات، وأن الشعب المصرى العظيم الذى أبهر العالم وجمع 64 مليار دولار فى ثمانية أيام قادر على تحقيق المستحيل عندما يثق ويؤمن فى قيادته ليبنى مستقبل الأجيال القادمة.

وأضاف: "تأكدوا أنه عند حدوث أى أمر فى قناة السويس سأكون أول من يتحدث عنه بمنتهى الشفافية والوضوح، فرئيس هيئة قناة السويس هو المسئول الأول عن القناة ونحن نعلم أهمية القناة وأهمية سرعة الرد على أية شائعات ودرئها فى مهدها. ونسألكم الدعاء لنا بالتوفيق وتحقيق الهدف من أجل مصرنا الحبيبة ورخاء شعبها العظيم".








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

سليمان

القناة الجديدة في موعدها

عدد الردود 0

بواسطة:

حجاج

الشائعات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة