بالصور.. المستشار أحمد سعد أمين عام النواب الجديد يتفقد البرلمان لأول مرة منذ تولى منصبه.. ويؤكد: من حق توفيق عكاشة حضور الجلسة الأولى دون استخراج كارنيه العضوية.. وخالد الصدر هنأنى ولا خلاف بيننا

الأربعاء، 09 ديسمبر 2015 01:25 م
بالصور.. المستشار أحمد سعد أمين عام النواب الجديد يتفقد البرلمان لأول مرة منذ تولى منصبه.. ويؤكد: من حق توفيق عكاشة حضور الجلسة الأولى دون استخراج كارنيه العضوية.. وخالد الصدر هنأنى ولا خلاف بيننا المستشار أحمد سعد أمين عام النواب الجديد خلال تفقده البرلمان
كتبت نورا فخرى – محمد عبد المجيد تصوير – حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المستشار أحمد سعد، الأمين العام لمجلس النواب، إنه من حق النائب الذى لم يرغب فى الانتهاء من إجراءات استخراج كارنيه العضوية، حضور الجلسة الإجرائية لمجلس النواب، لافتاً إلى أن كارنيه العضوية مجرد إثبات شخصية، وبالتالى يحق للنائب أن يثبتها بالبطاقة الشخصية أو أى مستند رسمى.
اليوم السابع -12 -2015
جاء ذلك تعقيباً على سؤال "اليوم السابع" حول إمكانية حضور النائب توفيق عكاشة، عضو مجلس النواب عن دائرة نبروه بمحافظة الدقهليه، الجلسة الأولى لمجلس النواب، من الناحية القانونية، وسط إصراره على عدم استخراج كارنيه العضوية، وخاصة وأن "عكاشة" أعلن ترشحه لمنصب رئيس مجلس النواب.
اليوم السابع -12 -2015
وأضاف سعد عقب تفقده القاعة الرئيسية لمجلس النواب لأول مرة منذ تعيينه فى منصبه خلفاً للواء خالد الصدر، أن الجلسة الأولى لمجلس النواب لن يتم فيها استخدام الكارت الممغنط فى عملية التصويت، إنما ستكون من خلال الصناديق الزجاجية "ورقيا"، وسيتم اتباع النظام الروتينى فيها.
اليوم السابع -12 -2015
وحول تأكيد النائب توفيق عكاشة على إصراره عدم استخراج كارنيه العضوية، قال: "ليس هناك أى خلاف بينى وبين النائب، فأنا أكن له كل التقدير وكذلك يكن لى كل الاحترام والتقدير، وله وجهة نظر تحترم، وله الحرية المطلقة".
اليوم السابع -12 -2015
وعن الجدل المثار الفترة الماضية، بعد تعيينه أمينا عاما لمجلس النواب خلفاً للواء خالد الصدر قال سعد، إنه لم يسع إلى المكان، وأنه سيكون سعيدا لو بقى اللواء الصدر فى منصبه، لأنه صديق شحصى له، قائلاً: "التقيت اللواء خالد الصدر بعد صدور قرار تعيينى، وهنأنى على تقليدى المنصب".
اليوم السابع -12 -2015
ووجه سعد شكره للواء خالد الصدر الأمين العام لمجلس النواب السابق، لإنجازه عددا من الملفات الهامة فى وقت عصيب، واصفاً إياه بـ"رجل دولة على أعلى مستوى"، كذلك وجه الشكر للمستشار مجدى العجاتى، وزير الشئون القانونية ومجلس النواب، لتقديمه كل الدعم للأمانة والمجلس.
اليوم السابع -12 -2015
وأضاف سعد، أنه قاض ويتقبل الرأى والرأى الآخر، قائلاً: "أنا مستعد لأى نقد، فمن حق النائب أن يدلى بدلوه فى أى موضوع".
اليوم السابع -12 -2015
وعن الاستعدادات داخل مجلس النواب، أوضح سعد، أنه يقوم حالياً بتوفير أماكن جديدة للنواب من ذوى الاحتياجات الخاصة، لأن وجودهم على المنصة كان به إشكالية، وبالتالى عملت على تدبير مكان مناسب لهم يستطيعون التحرك منه بسهولة للخروج والدخول.
اليوم السابع -12 -2015
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من ضبط أجهزة التصويت الإليكترونى، وسيتم الانتهاء من جميع التجهيزات داخل القاعة خلال ساعات، استعداداً لانعقاد الجلسة الأولى.
اليوم السابع -12 -2015
وأشار إلى أنه يسعى حالياً لاستكمال ما بدأه اللواء خالد الصدر، فى أقصى سرعة وفى مقدمتها الشق التكنولوجى داخل المجلس، سواء من خلال التصويت الإليكترونى أو أجهزة التابلت، التى تعاقد عليها المجلس بما يساعد بمد النواب أول بأول بكل الخدمات اللازمة من خلال الأمانة العامة، ويمكن النائب من الدخول إلى موقع يتضمن التشريعات ويستطيع البحث من خلاله عن أى نص، بالإضافة للمكتبه الرقمية ومكتبة المجلس الذين سيكملون عمل النائب فى عملية الدعم الفنى له.
اليوم السابع -12 -2015
وأوضح سعد، أن هناك إدارة كاملة للدعم الفنى ستقدم لكل نائب الدعم اللازم، سواء المعلومات، أو توفير الأبحاث التى يطلبها، وبذلك ستؤدى إلى مساعدة النائب فى تأدية عمله بشكل مناسب ومحترم.
وأعرب عن تقديره لجميع العاملين فى الأمانة ولجان الاستقال، قائلاً: "إصرار مجموعة الشباب داخل المجلس على النجاح ومدى حبهم للعمل جعلت روحى المعنوية مرتفعة للغاية وسنستطيع تقديم شيئا مميزا".



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة