مصادر: طائرات استطلاع فرنسية تحلق بشكل يومى لرصد تحركات داعش فى سرت

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 06:23 م
مصادر: طائرات استطلاع فرنسية تحلق بشكل يومى لرصد تحركات داعش فى سرت تنظيم داعش
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت مصادر عسكرية ليبية، مساء الثلاثاء، إن باريس بدأت تكثف من تسيير طائرات استطلاع فرنسية فوق مدينة سرت الليبية لتصوير وتحديد أماكن تواجد عناصر تنظيم داعش الإرهابى الذى يسعى للزحف نحو مدينة إجدابيا والسيطرة على منطقة الهلال النفطى.

وأكدت المصادر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن العديد من الدول الغربية وعلى رأسها فرنسا وإيطاليا تخشى تقوية شوكة تنظيم داعش الإرهابى فى ليبيا والذى يعتبر مدينة سرت بوابته لغزو أوروبا، مشيرة لتحليق طائرات استطلاع فرنسية بمعدل مرة واحدة يوميًا.

وأوضحت المصادر أن عناصر أجنبية تأتى من الجنوب الليبى بدأت تنضم إلى عناصر التنظيم الإرهابى عبر الهجرة غير الشرعية، إضافة لنزوح العديد من العناصر المتطرفة من تونس فى ظل الحملات الأمنية المشددة التى تقودها قوات الحرس الوطنى التونسى عقب تفجير حافلة الأمن الرئاسة التونسية.

وأشارت المصادر إلى نقل كميات كبيرة من الأسلحة الخفيفة وصناديق ذخيرة عبر سيارات دفع رباعى لعدد من العناصر الأجنبية، مرجحًا أن يكثف التنظيم من تهريب الذخيرة من جنوب البلاد استعدادًا لمعركته المقبلة فى إجدابيا.

وأكدت المصادر أن سلاح الجو الليبى يراقب كل تحركات التنظيم الإرهابى ويوجه ضربات جوية لاجتماعات العناصر التابعة للتنظيم فى مدينة إجدابيا، ومنع تدفق وتهريب الأسلحة إلى معقل التنظيم الإرهابى فى مدينة سرت الليبية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة