بالفيديو.. جابر نصار:"حملة الماجستير والدكتوراه المتظاهرون أمام الوزارء متعلموش كويس"

الثلاثاء، 08 ديسمبر 2015 02:43 م
بالفيديو.. جابر نصار:"حملة الماجستير والدكتوراه المتظاهرون أمام الوزارء متعلموش كويس" رئيس جامعة القاهرة خلال فعاليات يوم الوافدين
كتب : هانى محمد – أحمد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، على مشكلة حملة الماجستير والدكتوراه الذين يتظاهرون أمام مجلس الوزراء، قائلا: "إن من يتظاهرون أمام مجلس الوزراء من حملة الماجستير والدكتوراه طلبا لوظيفة لم يتعلموا كويس ومؤهلهم لم يسوقوهم ليجعلنا نبنى الثقة فيهم، ولو اتعلموا كويس كانوا شافوا وظيفة".

وأضاف الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة، فى تصريحات صحفية، على هامش فعاليات يوم الوافدين، بجامعة القاهرة، اليوم، الثلاثاء، إن جامعة القاهرة هى بيت لكل طالب وأستاذ عربي ومصري تعلم فيها، مشيراً إلى أن الطلاب الوافدين فى قلب جامعة القاهرة ومسؤليها ونجاح الجامعة لا يمكن أن يتم إلا بوجود الطلاب الوافدين بين طلابها، والطلاب الوافدين أحب إلينا من أنفسنا وهم بين أهلهم فى بلدهم، ولا نريد أن يتعلم الطلاب العلم فقط وإنما تعلم الحياة.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن مشاكل مصر والدول التى قدم منها الوافدين لا تحل إلا بالتعليم الجيد والمتكامل، مؤكدا أنه لا نجد عاطلا من كليات تقدم تعليم جيد مثل كليات "سياسة واقتصاد وهندسة"، مشيرآ إلى أن القضاء على البطالة والإرهاب مرتبط بالتعليم وهذا هو التحدى الذى يواجهه مصر.

وقالت الدكتورة هاله حلمى السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة، إن الهدف من تنظيم الفعالية التعبير عن التعددية والانفتاح على العالم الخارجي، والتأكيد على أن مصر حاضنة لجميع الطلاب الوافدين، مشيرة إلى أن الاهتمام بالشباب هو الاستثمار المشرق لمصر، وأن الدول فى مراحل التحول تعتمد الشباب والمرأة فى التغير الاجتماعي، وتعتمد عليهم بشكل كبير.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة