نقابة الصيادلة تستكمل حصر صيدليات مخالفة وعيادات تبيع أدوية للمرضى

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 02:10 م
نقابة الصيادلة تستكمل حصر صيدليات مخالفة وعيادات تبيع أدوية للمرضى الدكتور محى عبيد نقيب الصيادلة
كتبت آية دعبس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور أحمد عامر رئيس لجنة محاربة الدخلاء على المهنة بالنقابة العامة للصيادلة، إن اللجنة ناقشت فى اجتماعها الأخير ما تم بالنقابات الفرعية بشأن حصر الصيدليات المملوكة لغير صيادلة والعيادات التى تقوم ببيع الأدوية ومن تقدم خصومات لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضدها .

وأضاف عامر، خلال بيان، أنهم ناقشوا أعمال لجان محاربة الدخلاء على المهنة فى النقابات الفرعية، موضحا إنه جارى حصر الصيدليات للتأكد من حالات بيع الأسماء قبل تحويلهم إلى التحقيق، بالإضافة إلى استكمال ما تم حصره وما تم رفضه من صيدليات خلال هذه الفترة السابقة بالإضافة إلى البلاغات المقدمة ضد العيادات التي تبيع الأدوية .

وأوضح عامر أن اللجنة أوصت بعدة مقترحات أهمها التقدم بطلب إلى وزير الصحة لجعل تسجيل المدير بعد موافقة النقابة حيث أن المدير هو المسئول عن الصيدلية أسوة بالصاحب.

وأضاف:" أن المجتمعين أوصوا بالتقدم بطلب إلى مجلس النقابة العامة للموافقة على عمل برنامج يخص اللجنة، يعمم على كل النقابات الفرعية لفصل الصيدليات وعمل حصر كامل بالصيدليات المخالفة، والصيادلة المخالفين بالإضافة إلى التقدم بطلب آخر لعمل كتيب صغير يوزع على السنوات النهائية وتوزيعه على النقابات الفرعية للتوعية" .


وأشار إلى أن اللجنة أوصت أيضاً بتكليف الشئون القانونية لعمل توكيل ضمن أوراق تقدم فتح صيدلية يشمل كل مايخص الصيدلية مادية أو معنوية أو قضائية يتيح للنقابة العودة إلى صاحب الترخيص عند تثبت انه يبيع اسمه.

وأوضح أن اللجنة أوصت بتقديم طلب إلى وزير الصحة بضم عضو صيدلي إلى لجان العلاج الحر بالمحافظات لحماية المرضى من الأدوية المغشوشة والمجهولة المصدر التي يتم تداولها من خلال العيادات والمراكز الصحية.

ولفت إلى أنه تم الاتفاق على عمل لقاء بين اللجنة والشركات التى تقوم ببيع الأدوية مباشرة للأطباء أو الى المرضى لتنبيههم إلى خطورة الأمر وأنها مخالفة للمادة 8 من لائحة آداب نقابة الأطباء وفقرة "و" التى تحظر على الطبيب القيام ببيع اى أدوية أو وصفات أو أجهزة أو مستلزمات طبية في عيادته أو أثناء ممارسة المهنة بغرض الاتجار.

وحضر الاجتماع" البدرى احمد محمود رئيس اللجنة بنقابة القاهرة، ناصر بهى عبد الرحمن مقرر لجنة الدخلاء بالقليوبية ورئيس لجنة الصيدليات، مصطفى حسن العياشى مقرر لجنة الدخلاء وأمين عام نقابة صيادلة أسوان، محمد عبد الحميد رئيس لجنة الدخلاء بسوهاج والأمين العام، على محمود رئيس لجنة محاربة الدخلاء بالمنوفية، تامر الطحان وكيل نقابة الإسكندرية ورئيس لجنة الدخلاء، وفايز فراج عبد السلام العضو القانونى".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة