"حجازى" يؤيد مطالبة داعية سلفى بتعيين رئيسة الطائفة اليهودية بالبرلمان

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 06:51 م
"حجازى" يؤيد مطالبة داعية سلفى بتعيين رئيسة الطائفة اليهودية بالبرلمان أحمد عبد المعطى حجازى
كتب أحمد جودة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، تأييده وتضامنه مع دعوات أطلقها الداعية السلفى أسامة القوصى، بتعيين ماجدة هارون، رئيسة الطائفة اليهودية، داخل البرلمان ، قائلا: إن ذلك معناه أن اليهود ليسوا مضطرين أن يسافروا إلى إسرائيل كى يتمتعوا بكامل حقوقهم، ويستطيع يهودىُ مصر أن يمارسوا نشاطهم داخل مصر بحرية دون تضييق مع تمثيل لهم فى البرلمان، فالمصريون كلهم سواء طالما تم الحفاظ على ما هو مشترك من الثقافة والتوجهات والمواطنة.

وأوضح الشاعر الكبير أحمد عبد المعطى حجازى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، إن التنوع داخل البرلمان فى صالح مصر بتعدد الآراء والتوجهات، وذلك بوجود إدارة حوار بين الطوائف والمذاهب والعقليات المختلفة.

وأضاف أحمد عبد المعطى حجازى، أن من حق أى مصرى أن يعتقد ما يشاء طالما لم يضر الآخر، وأن التنوع داخل البرلمان فى صالح مصر بتعدد الآراء والتوجهات، بوجود إدارة حوار بين الطوائف والمذاهب والعقليات المختلفة.

كما طالب أحمد عبد المعطى حجازى، بتعيين وتمثيل شخصية من البهائيين داخل مجلس النواب بسبب ما يواجهونه من تحديات ومشاكل صعبة تؤثر على حياتهم وذلك لعدم الاعتراف بدياناتهم والاضطهاد المستمر لمعتنقى الديانة.



موضوعات متعلقة


داعية سلفى يدعو لتعيين ماجدة هارون رئيسة الطائفة اليهودية فى مصر بالبرلمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة