تحديث جديد لكورتانا للتعرف على أوقات الإجازات وتقديم محتوى ترفيهى مناسب

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 07:01 ص
تحديث جديد لكورتانا للتعرف على أوقات الإجازات وتقديم محتوى ترفيهى مناسب شركة مايكروسوفت
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أطلقت شركة مايكروسوفت تحديث جديد لمساعدها الشخصى "كورتانا" والذى وفر ميزة تعرف بـ"Special days" والتى تسمح له بالاحتفال بإجازة الأعياد، والتى تقوم بتخصيص بعض الإعدادات التى يمكن تشغيلها أو إيقافها حسب رغبة المستخدم.

ووفقا لما نشره موقع phonearena الهندى، فإنه عند الدخول إلى مفكرة كورتانا، سيجد المستخدم قائمة لـ"Special days" وعند فتحها سيلاحظ وجود العديد من الخيارات بما فى ذلك "كورتانا يمكنها تقديم التحية، وممارسة الألعاب والأنشطة الأخرى فى بعض أيام العطلة أو التواريخ الخاصة".

أتاحت الشركة هذه الميزة لجميع مستخدمى هواتف ويندوز فون، بالإضافة إلى مستخدمى هواتف أندرويد الذين يستخدمون تطبيق كورتانا، أما مستخدمى أجهزة آى فون من أبل، فسوف يحصلون فى المستقبل القريب على مساعد مايكروسوفت الشخصى ليتماشى مع siri، حيث أطلقت عملاق أنظمة التشغيل نسخة تجريبية من التطبيق من خلال Apple's TestFlight.

ويبدو أن مايكروسوفت لديها أكثر من أجندة لإصدار نسخة كورتانا على منصة ios بشكل أكبر من أندرويد، حيث يقال أن مايكروسوفت تسعى لاستخدام Cortana على iOS باعتبارها وسيلة للحصول على الملايين من مستخدمى iPhone للاتصال أجهزتهم مع جهاز كمبيوتر ويندوز، ولكن من غير الواضح إذا ما كان تطبيق ios سوف يتم نشره بشكل كبير فى الوقت الحالى لمستخدمى iPhone لتجربة الميزة الجديدة من كرتونا قبل إجازة الكريسماس أم لا.


اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة