بعد هجمات باريس.. فرنسا تفكر فى حجب الواى فاى المجانى

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 01:00 م
بعد هجمات باريس.. فرنسا تفكر فى حجب الواى فاى المجانى فرنسا تفكر فى حجب الواى فاى المجانى بعد هجمات باريس
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد الهجمات الإرهابية الأخيرة على باريس، اقترحت الحكومة الفرنسية منع استخدام شبكة "تور" وفقا لوثيقة داخلية من وزارة الداخلية، اطلعت عليها صحفية لوموند الفرنسية، حيث تعد شبكة "تور" برنامج تخفى على شبكة الإنترنت، ويمكن مستخدموه من الاتصال بدون الكشف عن الهوية على شبكة الإنترنت.

وتدور هذه الوثيقة حول مقترحين للتشريع أحدهما حول حالات الطوارئ والآخر بشأن مكافحة الإرهاب، ففى السابق كانت الحكومة الفرنسية تدرس "حجب شبكات الواى فاى المجانية " خلال حالات الطوارئ، حيث يأتى هذا من خلال رأى الشرطة المدرجة فى الوثيقة، والسبب أنه قد يبدو من الصعب تعقب الأفراد الذين يستخدمون شبكات الواى فاى العامة، أما القطعة الأخيرة من التشريع، فتقول إن الحكومة تدرس "منع أو حجب الاتصالات من شبكة "تور"، ومن المتوقع أن تقدم هذه التشريعات فى وقت مبكر من يناير 2016.

يذكر أن شبكة "تور" يتم استخدامها من قبل الصحفيين، والأشخاص الذين يرغبون فى حماية خصوصيتهم على الإنترنت، فضلا عن الإرهابيين والمتحرشين بالأطفال ومجرمى الإنترنت.

وحتى إذا كانت نية الحكومة الفرنسية منع استخدام شبكات "تور" داخل حدودها، فليس من الواضح تماما كيف يمكن القيام بذلك، ولكن يكون من الممكن لمزود خدمة الإنترنت أن يخبر الشرطة عندما يعثر على أحد المستخدمين يستعمل شبكة تور.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة