التجمع: البرلمان المقبل ضعيف وسيكون بلا قيادة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 10:36 م
التجمع: البرلمان المقبل ضعيف وسيكون بلا قيادة سيد عبد العال رئيس حزب التجمع
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سيد عبد العال، رئيس حزب التجمع، إن البرلمان الجديد سيكون بلا قيادة، نظرًا لعدم حصول القوى المشاركة فيه على نصيب الأسد من إجمالي عدد المقاعد وتحقيق الأغلبية.

وأضاف "عبد العال "خلال لقاءٍ له ببرنامج "ساعة من مصر"، المذاع على قناة "الغد العربي" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربى، اليوم، أن قائمة "فى حب مصر" ستمثل أغلبية تصويتية داخل البرلمان لتمرير القوانين وبعض القضايا المتعلقة بالإرهاب والأمن القومى.

وتابع: "تحالف فى حب مصر داخل البرلمان يضم شخصيات متباينة الأفكار والأيديولوجيات، وبعضهم يمثلون أحزابًا ذات أيديولوجيات مختلفة، وتحالفات ضعيفة لا تعبر عن الأغلبية".

وأوضح رئيس حزب التجميع، أنه عندما غابت الطبقة الوسطى عن الانتخابات ظهر فى المشهد سماسرة الأصوات الذين تاجروا بأصوات الناخبين وباعوها للمرشحين ليقبض كل منهم الثمن حسب قوله، وتابع: "هذه ليست قاعدة عامة ولكنها ظهرت فى بعض الدوائر علنًا"، مشيرًا إلى أن هناك شخصيات نجحت بتاريخها السياسي وشعبيتها الجارفة، وتابع: "ولكن كل من نجحوا أنفقوا الملايين حتى وإن لم يشتروا الأصوات".

وأشار "عبد العال" إلى أن شرط رسوم الكشف الطبي الذي فرضته اللجنة العليا للانتخابات منع بعض المرشحين الشباب وممثلي الأحزاب الفقيرة من عدم الدخول حلبة الانتخابات التى اقتصرت على رجال المال السياسي ورموز الوطني حسب تعبيره.


وأكد "عبد العال" أن الناخب المصري لم ينتخب برامج أحزاب، وأن طريقة الاختيار تمت باستخدام أدوات عقيمة وبالية، تحكمها القبليات والمال السياسي، موضحًا أن الناخب يميل إلى الاختيار والمشاركة ولكن بعض القوانين تقوض مشاركته.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة