أخبار الأردن اليوم.. وزارة الطاقة تعلن التفاوض لاستيراد الغاز من غزة

الإثنين، 07 ديسمبر 2015 06:25 م
أخبار الأردن اليوم.. وزارة الطاقة تعلن التفاوض لاستيراد الغاز من غزة الملك عبدالله الثانى
إعداد أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت أخبار الأردن اليوم إعلان وزارة الطاقة الأردنية لمفاوضات استيراد الغاز الطبيعى من حقل غزة الفلسطينى، فيما تناولت أخبار الأردن اليوم استقبال ملك الأردن لرئيس ألمانيا.

أخبار الأردن اليوم


وأعلن الأمين العام لوزارة الطاقة الأردنية غالب معابرة، أن جولة من المفاوضات بين شركتى الكهرباء الوطنية الأردنية وبريتش غاز، ستجرى فى ديسمبر الحالى لمناقشة الخطوط الرئيسية لاتفاقية استيراد الغاز الطبيعى من حقل غزة الفلسطينى.

ونقلت أخبار الأردن اليوم عن معابرة فى تصريحات صحفية الاثنين قوله، إنه تم توقيع خطاب نوايا بين شركة الكهرباء الوطنية وشركة بريتش غاز فى مايو الماضى، ضمن فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى (دافوس 2015)، حيث تضمن الخطاب التعاون بين الطرفين لاستيراد الغاز الطبيعى من حقل غزة البحرى.

ونقلت أخبار الأردن اليوم عن معابرة تأكيده بأنه: تم الاتفاق على قيام شركة بريتش غاز بإعداد المسودة الأولية لاتفاقية بيع وشراء الغاز الطبيعى، وبعد تحديد المواصفات الفنية للحقل تم الاتفاق على عقد جولة من المفاوضات لمناقشة الخطوط الرئيسية للاتفاقية فى كانون الأول/ ديسمبر 2015.

فيما تناولت أخبار الأردن اليوم لقاء الملك عبدالله الثانى، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية يواخيم غاوك، مؤكدا تطلع الأردن للبناء على علاقات الصداقة والتعاون مع ألمانيا فى مختلف المجالات، وإدامة التنسيق المشترك حيال القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب الرئيس الألمانى من جهته، عن سعادته بزيارة الأردن، وقال "بالفعل، فإن بلدانا وشعبانا تجمعهما علاقات ودية رائعة، ولا زلت أحمل ذكريات جميلة عند زيارتكم الأخيرة لألمانيا، وأتذكر أننى عندما قابلتكم قابلت رجلاً يتمتع بمكانة رفيعة ويتصف بالقوة والتفانى فى العمل. لقد كانت تلك مشاعر طيبة، أحسست بها فعلا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة