وزير الداخلية: نهتم بأماكن الحجز والسجون وفقا للمعايير الإنسانية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 01:54 م
وزير الداخلية: نهتم بأماكن الحجز والسجون وفقا للمعايير الإنسانية اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية
كتب محمود عبد الراضى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرض اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، مع أعصاء مجلس الشرطة، مجمل الأوضاع الأمنية وأهمية استمرار وتفاعل السياسات الأمنية، مع الإيقاع المتسارع الذى تشهده المنطقة، وضرورة التصدى الحازم لمحاولات القوى المتطرفة إستثمار الموقف لصالح أهدافها .

وأكد الوزير أن للوزارة ثوابت ومرتكزات لا تعترف بالخروج عن القانون وترفضه، وأن أهم هذة الركائز هو الإنضباط والإلتزام باحترام حقوق المواطنين، والحفاظ على كرامتهم، وكذلك حقوق رجال الشرطة وفق ما حدده القانون، موضحاً أن مسيرة التنمية الشاملة التى إنطلقت لا تحتمل تعويقاً أو مساساً بما تحقق على مسارها من إنجاز، الأمر الذى يستوجب عدم السماح لبعض التصرفات والأفعال الفردية بالنيل من التلاحم بين أبناء الشعب المصرى وشرطته ، والإساءة إلى تضحيات شهدائها وجهود رجالها ، ولن تسمح للبعض بخلط الأوراق للإسقاط على جهاز الشرطة .

وأكد وزير الداخلية حرص الوزارة على توفير الدعم اللازم لتطوير الخدمات الجماهيرية مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين بشكل متحضر، فضلاً عن حسن استقبال المواطنين والإهتمام بتحقيق شكواهم .

كما شدد على أهمية متابعة الجهود فيما يتعلق بإنضباط الشارع المصرى، وأهمية التنسيق والتعاون بين شتى القطاعات بالوزارة تحقيقاً لتكامل العمل الأمنى ومواجهة التطور النوعى للجريمة والتصدى لكافة مظاهر الخروج عن القانون ومواصلة المواجهة الحازمة للبؤر الإرهابية والإجرامية وأعمال البلطجة ، بما يحقق معدلات متزايدة فى مجال ضبط الجريمة وعناصرها .

كما ناقش ما تم إنجازه من خطط التدريب للقوات، مؤكداً على ضرورة مواصلة تطوير وتحديث أساليب التدريب وتوفير كافة الإمكانيات بما يكفل تحقيق جاهزية القوات لمواجهة كافة أشكال الجريمة .

وأشار الوزير إلى ضرورة الإهتمام بأماكن الإحتجاز وبنزلاء السجون والمحجوزين وتطويرها وفقاً للمعايير الإنسانية والإجتماعية، وتقديم أوجه الرعاية اللازمه لنزلائها تأكيداً على إحترام حقوق الإنسان المقيد الحرية.

وأكد الوزير على أهمية المتابعة الميدانية والجادة والمحاسبة من جانب القيادات بما يضمن فاعلية الآداء والتواصل الفعال معهم فى شتى مواقع العمل لاسيما التى ترتبط بالمواطنين ، والاضطلاع بدورهم فى التوجيه ونقل الخبرات والتوعية بطبيعة التحديات التى تواجه البلاد خلال تلك المرحلة.

وفى نهاية الاجتماع وجه اللواء مجدى عبد الغفار وزير الداخلية، بضرورة تدعيم أوجه الرعاية المختلفة لكافة أبناء جهاز الأمن، والوقوف على احتياجاتهم، مؤكداً أن رجال الشرطة يفخرون برسالتهم النبيلة ويتسلحون بالقيم المهنية والأخلاقية كأسلوب عمل وتعامل فى خدمة وطنهم وشعبهم.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة