مصطفى بكرى: تعيين أمين جديد لمجلس النواب "معيب" وافتعل أزمة

الأحد، 06 ديسمبر 2015 08:15 م
مصطفى بكرى: تعيين أمين جديد لمجلس النواب "معيب" وافتعل أزمة مصطفى بكرى النائب البرلمانى
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتح النائب البرلمانى مصطفى بكرى، النار على قرار تعيين المستشار أحمد سعد أمينا عام لمجلس النواب، من قبل رئيس مجلس الوزراء، مشيرا إلى أن رئيس الوزراء لم يستمع خلال اتخاذه هذا القرار إلا لوجهة نظر واحدة ولم يستدعى أحد من نواب البرلمان، مضيفاً "رئيس الوزراء اتخذ هذا القرار فى غيبه من النواب".

وقال مصطفى بكرى، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم" المذاع على فضائية "الحياة" مع الإعلامية لبنى عسل، إن قرار رئيس الوزراء بتعيين أمين جديد لمجلس النواب، قرارا معيباً لأن المادة 51 من قانون مجلس النواب تعطى رئيس الوزراء فى حال حل البرلمان حق التصرف فى الشئون المالية والإدارية، وأن يكلف الوزير المختص فى ذلك.

وأوضح "بكرى"، أن اللواء خالد الصدر أمين مجلس النواب السابق، منتدب من رئيس الجمهورية عندما كان وكيلا لجهاز المخابرات العامة، فهل من حق رئيس الوزراء أن يصدر قراراً قبل أن ينهى هذا الانتداب؟، لافتا إلى أن قرار رئيس الوزراء يستهدف العلاقة ما بين الحكومة والبرلمان بسبب سلب سلطة البرلمان.

وأضاف النائب البرلمانى، أن قرار تعيين أمين جديد لمجلس النواب، افتعل أزمة لدى النواب داخل المجلس وجعلهم غاضبون بسبب التعدى على سلطات هيئة المكتب التى ستنتخب خلال أيام.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة