محافظ دمياط يشهد مراسم توقيع عقد الدراسات الفنية لمدينة الأثاث

الأحد، 06 ديسمبر 2015 07:22 م
محافظ دمياط يشهد مراسم توقيع عقد الدراسات الفنية لمدينة الأثاث الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط أثناء توقيع العقد
دمياط- معتز الشربينى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد الدكتور إسماعيل عبد الحميد طه محافظ دمياط اليوم الأحد، مراسم توقيع عقد إعداد الدراسات الاستشارية والفنية لبدء العمل بمدينة دمياط للأثاث، حيث قام بتوقيع العقد الدكتور عبد الوهاب حلمى رئيس مكتب الاستشاريون المتحدون للتخطيط والتصميم، مع المهندس أحمد طه مدير مركز تحديث الصناعة بدمياط.

وقام المحافظ بالتوقيع كشاهد على العقد بحضور أعضاء المجلس التنفيذى للمحافظة والأجهزة التنفيذية المعنية وأعضاء اللجنة الفنية التى شكلها المحافظ من المحافظة لتولى متابعة أعمال المكتب الاستشارى والتسليم أولا بأول .

وأكد الدكتور المحافظ فى تصريحات صحفية، أن مدة تنفيذ العقد 12 أسبوع تبدأ من تاريخ تحرير العقد الموقع مع مكتب الاستشاريون المتحدون، الذى تم إسناد الأعمال إليه بعد حصوله على أمر الإسناد وفقاً لبنود كراسة الشروط التى أعدها المحافظ واللجنة الفنية بالتنسيق مع مركز تحديث الصناعة، وذلك ضمن مساعى الدكتور المحافظ لوضع أفضل التصورات لمكونات المشروع الذى لابد له من مطور صناعى أو مستثمر بالمشاركة مع الدولة.

وأضاف المحافظ، أن مركز تحديث الصناعة قد قدم دعما مالياً للمشروع بقيمة 1.5 مليون جنيه مساهمة من وزارة الصناعة لدفع العمل بالمشروع.

وكان المحافظ وبالتنسيق مع المهندس طارق قابيل وزير الصناعة ومركز تحديث الصناعة قد أعدا كراسة الشروط والمواصفات المطلوبة لإنشاء مدينة دمياط للأثاث على مساحة 331 فدان في مناقصة عامة رقم 49 لسنة 2015، وتم طرحها على المكاتب الاستشارية بإعلان في جريدة الأهرام.

وقام المحافظ بتشكيل لجنة فنية من المحافظة ووزارة الاستثمار ووزارة الصناعة ورؤساء الشركات والمرافق الخدمية وكل المعنيين بكل مكون في مدينة دمياط للأثاث وعمل عرض تفصيلى للمكونات الاستشارية من خلال نموذج للتقييم بمعايير فنية وموضوعية بين عدد 7 شركات، وتم وضع شرط الحصول على أكثر من 80% من نقاط التقييم، حيث حصلت شركتان من الشركات السبع على أعلى الدرجات، وفاز المكتب الموقع بالعقد في البت المالى.

وعلى صعيد الإجراءات الخاصة بإنشاء مدينة دمياط للأثاث، أشار المحافظ إلى عقد تأسيس شركة من المحافظة كطرف وبنك الاستثمار القومى والهيئة العامة للاستثمار لإدرة مراحل إنشاء المدينة، والذى شهد مراسم توقيعه المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء الأسبوع قبل الماضى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة