ديبالا يلعب دور الحصان الأسود فى يوفينتوس

الأحد، 06 ديسمبر 2015 06:00 ص
ديبالا يلعب دور الحصان الأسود فى يوفينتوس باولو ديبالا
كتب أحمد كارم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لم يكن من المتوقع أن تتم مقارنة الأرجنتينى باولو ديبالا المنضم حديثاً ليوفينتوس الإيطالى، بالنجم كارلوس تيفيز الذى تألق مع السيدة العجوز الموسم الماضى، لكن المستوى الذى ظهر به النجم الشاب جعل من المقارنة ممكنة.

بعد البداية الكارثية هذا الموسم لفريق السيدة العجوز، وعد ماسيمو أليجرى المدير الفنى، بالعودة للمنافسة وحدد الثقة فى لاعبيه، وهو ما حدث بالفعل، فقد حقق يوفينتوس أول أمس فوزه الخامس على التوالى على حساب لاتسيو 2\0، و سجل ديبالا هدفاً رائعاً ليكون الهدف السابع له فى 19 مباراة مع يوفينتوس فى جميع البطولات.

هدف ديبالا أمام لاتسيو:




الأداء الذى يقدمه ديبالا مؤخراً، والذى ساهم فى صحوة يوفينتوس، جعل موراتا الذى كان أحد اعمدة الفريق الأساسية الموسم الماضى، يجلس على مقاعد البدلاء.

إحصائياً، ديبالا صاحب الـ 23 عاماً،الذى أتى من باليرمو الإيطالى بمبلغ 40 مليون يورو، لعب مباريات أقل من كارلوس تيفيز، ديبالا لعب 10 مباريات فقط كأساسى بينما تيفيز لعب 13 مباراة، والنتيجة أن ديبالا أحرز نفس عدد الأهداف بواقع 7 أهداف ولكلاً منهما 3 أهداف مصنوعة، لذلك فديبالا قد يكون نواة لفريق اليوفى فى المستقبل بعدما تخلى عن 3 من نجومه وهم أرتورو فيدال، أندريه بيرلو و تيفيز نفسه.

الغريب، أنه منذ أكثر من شهر، كان أليجرى يتعرض لانتقادات شديدة للغاية، وشعر بعض المشجعين بالأسف لبيع النادى لأندريا أجنيلى، لكن الآن بفضل ديبالا و رفاقه، يستطيع أجنيلى أن ينام مرتاح البال، وأليجرى يتلقى المديح من الجميع.

ديبالا حاليًا يقع فى المرتبة الرابعة فى جدول ترتيب الهدافين فى الدورى الإيطالى، وأمامه فرصه رائعة للتألق فى باقى مباريات الموسم مع الثقة التى منحه إياها أليجرى الفترة الماضية.

يتفوق يوفينتوس الآن على مصاعب بداية الموسم، فمنذ أكتوبر 2014 لم يفز الفريق بخمسة مباريات متتالية، ومباراة الأمس أصبحت هى المباراة رقم 400 له مع السيدة العجوز فى الدورى الإيطالى، وأحرز يوفينتوس بها الهدف الأول له هذا الموسم فى الربع ساعة الأولى من المبارة، ولم يحرز اى فريق أخر فى تلك المدة فى شباك لاتسيو.

المباراة أيضاً شهدت تسجيل يوفينتوس لهدفين فى الشوط الأول، وهى المرة الثانية هذا الموسم، هدف ديبالا أول أمس هو الأول من صناعة ماريو ماندزوكيتش هذا الموسم، وهى المباراة الثانية له التى لا يسدد على المرمى بها فى الشوط الأول.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة