تجاوزات فى الدعاية الانتخابية للمرشحين بدائرة الرمل بالإسكندرية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 04:53 م
تجاوزات فى الدعاية الانتخابية للمرشحين بدائرة الرمل بالإسكندرية لجنه انتخابات - ارشيفيه
الاسكندرية - جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أصدرت مؤسسة القادة، تقريرها الأول حول متابعة الانتخابات البرلمانية بالإسكندرية فى دائرة الرمل.

حيث رصد التقرير بعض التجاوزات من دعاية مباشرة بمكبرات الصوت أمام عدد من اللجان الانتخابية، من قبل أنصار ثلاثة مرشحين للتصويت لصالح وهم "علاء مرسى، عمر الغنيمى، عادل محمود صبحى"، أمام اللجان الانتخابية، توزيع دعاية انتخابية بمحيط اللجان لصالح المرشح "أحمد أبو النظر"، وحشد جماعى للناخبين عبر سيارات الميكروباص، خاصة بمناطق العوايد وأبو سليمان.

بالإضافة إلى رصد زيادة إقبال المواطنين وتجمعهم فى محطات حافلات النقل العام بمحيط الدائرة، لغياب سيارات الميكروباص عن العمل، نظرا لاستغلالها من قبل المرشحين فى الحشد الجماعى.

وكذلك توجيه للتصويت لصالح مرشحى حزب النور "حسنى المصرى، وعمر مكى"، من قبل أعضاء حمله أعرف لجنتك التابعة للحزب، أمام لجنة مدرسة جناكليس.

ودعاية انتخابية عبر الملصقات واللافتات بمحيط اللجان للمرشحين "أحمد مهنى، ولاء مرسى، وعمر الغنيمى، وأحمد أبو النظر، وعادل محمود صبحى، وحسنى المصرى وعمرو مكى، وخالد كريم".

كما تم ضبط شخصين بحيازتهم جهاز "لاب توب" بمحيط مدرسة المعارف الابتدائية، لقيامهم بالتوجيه لصالح مرشح بعينه.

وأشار التقرير إلى أن معظم اللجان قد فتحت أبوابها أمام الناخبين، فى تمام التاسعة صباحاً باستثناء عدد محدود من اللجان والتى احتاجت ما بين 5 إلى 20 دقيقة بعد الوقت الرسمى المحدد، لتفتح أبوابها للناخبين.

كما رصد التقرير تواجد مكثف وتأمين من قبل القوات المسلحة بالتعاون مع مديرية أمن الإسكندرية، إغلاق جانب من الطريق أمام بوابات اللجان التى تتواجد على الطرق العمومية، وأكد التقرير على أنه لم يحدث أى خرق أمنى يهدد سلامة سير العملية الانتخابية حتى وقت إصدار التقرير.

وحول رصد الإقبال فى اليوم الأول ـ أشار التقرير إلى أنه أقل من المتوسط، وملحوظ من قبل كبار السن وفى بعض اللجان الخاصة بالسيدات.

يذكر أن من لهم حق التصويت: 647 ألفا و243 ناخباً موزعين على 301 لجنة يتنافس 67 مرشحا على 4 مقاعد بالدائرة.











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة