الأحزاب تنتظر قوانين انتخابات المحليات..وتؤكد: الاستعداد للمعركة عقب تشكيل مفوضية الانتخابات.."مستقبل وطن" يطالب باللامركزية ومنح ممثلى الشعب حق سحب الثقة.. والوفد: يجب تقليل عدد أعضاء المجالس المحلية

الأحد، 06 ديسمبر 2015 07:00 ص
الأحزاب تنتظر قوانين انتخابات المحليات..وتؤكد: الاستعداد للمعركة عقب تشكيل مفوضية الانتخابات.."مستقبل وطن" يطالب باللامركزية ومنح ممثلى الشعب حق سحب الثقة.. والوفد: يجب تقليل عدد أعضاء المجالس المحلية شهاب وجيه متحدث حزب المصريين الأحرار
كتب هانى عثمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت بعض الأحزاب فى فتح ملف الاستعداد لانتخابات المحليات مبكرا، بعد أن لملمت أوراق انتخابات مجلس النواب، إلا أن البعض أرجأ فتح الملف تماما لعدم وضوح الرؤية بشأن القوانين المنظمة لهذه الانتخابات والتى سيقرها مجلس النواب القادم.

من جانبه قال شهاب وجيه، المتحدث الرسمى باسم حزب المصريين الأحرار، إن حزبه لم يفتح ملف انتخابات المحليات بشكل رسمى حتى الآن، انتظارا لتشكيل مفوضية الانتخابات والحكم المحلى ، موضحا لـ"اليوم السابع"، أن ما يتم داخل حزبه خلال الفترة الحالية بشأن الاستعداد لانتخابات المحليات هو تدريب عدد من أعضاء الحزب المهتمين بالمحليات.

بينما أوضح الدكتور أكمل نجاتى نائب رئيس حزب مستقبل وطن، أن القانون المنظم لانتخابات المحليات لم يحدد حتى الآن، مطالبا باللامركزية فى الحكم ، مضيفا أن حزبه يطالب بأن يكون ممثلى الشعب فى المحليات لهم الحق فى سحب الثقة من المحافظ او رئيس الحى حال الضرورة لذلك، مضيفا أن فتح ملف انتخابات المحليات داخل حزبه سيتم خلال اجتماع الهيئة العليا المقرر عقده يوم ، الثلاثاء، القادم.

ياسر حسان، عضو الهيئة العليا ورئيس لجنة الاعلام بحزب الوفد، أكد أن حزبه فتح ملف انتخابات المحليات منذ فترة من خلال لجنة عملت بالتوازى مع لجنة الانتخابات البرلمانية .

وأوضح حسان لـ"اليوم السابع"، أن القوانين المنظمة لانتخابات المحليات لم تحدد حتى الآن، وسوف يقرها مجلس النواب القادم، مشددا على ضرورة العمل على تقليل عدد أعضاء المجلس المحلية بنص ضمن القوانين المنظمة للعملية الانتخابية.

وأضاف عضو الهيئة العليا، أن اللجنة التى شكلها حزبه تضم عددا من رؤساء اللجان بالحزب منهم رئيس اللجنة الاعلامية ورئيس لجنة الشباب ورئيس لجنة الحكم المحلى النائب أحمد السجينى.

وفى نفس الصدد، قال أحمد فوزى الأمين العام لحزب المصرى الديمقراطى الاجتماعى، إن حزبه لم يفتح ملف الاستعداد لانتخابات المحليات حتى الآن لعدم وضوح الرؤية بشأن هذه العملية برمتها حيث ينتظر الجميع القوانين المنظمة لها:" أول ما يطلع قانون المحليات هنشتغل على الموضوع سريعا".











مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة