صورة مرتكب هجوم كاليفورنيا ميتا ومكبلا تثير الجدل..ديلى ميل تؤكد قتله أولا بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة..مواطنون أمريكيون: تكبيله بعد قتله احتياطات أمنية.. ومخاوف من استغلال المتطرفون للصورة

السبت، 05 ديسمبر 2015 07:03 م
صورة مرتكب هجوم كاليفورنيا ميتا ومكبلا تثير الجدل..ديلى ميل تؤكد قتله أولا بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة..مواطنون أمريكيون: تكبيله بعد قتله احتياطات أمنية.. ومخاوف من استغلال المتطرفون للصورة سيد فاروق مرتكب عملية كاليفورنيا الصورة محل الجدل
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثارت الصورة التى نشرتها بعض المواقع الأمريكية، لمرتكب هجوم كاليفورنيا طريحا على الأرض غارقا فى دماءه، بينما يده مكبلة بالأصفاد، بعد تبادل إطلاق النار مع الشرطة الأمريكية، جدلا داخل الولايات المتحدة لفهم أبعاد الصورة التى لم يوضحها حتى الآن المسئولين.

قُتل أم كُبل أولا



الجدل الذى دار بين المعلقين على المواقع الإخبارية الأمريكية، ومن بينها موقع "تى إم زد" وإنكويستر، بعد نشر الصورة ، السبت، تعلق بالرد على سؤال رئيسى عما إذا كان تم قتل الإرهابى سيد رضا فاروق بعد القبض عليه، لذا ظهر مكبل اليدين خلف ظهره أم تم قتله ثم تكبيله، ولماذ تم تكبيله إذا كان قد قتل.

وقال موقع "تى إم زد" أن الملابس التى كان يرتديها فاروق، بحسب الصورة، تظهر أنه كان يستعد إلى ما هو أكثر من مجرد مواجهة مع الشرطة، حيث يظهر إرتداءه سترة واقية فضلا عن حافظات الأسلحة المربوطة بساقه اليمنى وفى جنبه.


احتياطات أمنية



وأشار المعلقون إلى أنه فى حوادث سابقة نجا المعتدون من وابلا من الرصاص، وأن الشرطة قامت بتكبيل يديه عقب إطلاق النار عليه وسقوطه على الأرض، خشية أن يكون محملا بالمتفجرات ولا يزال قادرا على الحركة ليواصل عمله العدائى ضد الشرطة.

وربما يكون التفسير السابق هو الأقرب للحقيقة، فبحسب صحيفة الديلى ميل البريطانية، فإن أحد الزوجين، سيد فاروق وزوجته تشفين مالك الذين نفذا الهجوم، قتل داخل السيارة ثم تم إخراج الجثة، بينما الآخر حاول الهرب ليتم قتله برصاص الشرطة على مسافة قريبة.

وتشير إلى أن أجزاء من فيديو ألتقط للحادث تظهر أن القتلة وضباط الشرطة تبادلوا إطلاق النار على طرق سان برناردينو، حيث اضطر المارة للاختباء بعيدا، حيث استمرت مطاردة الشرطة لمرتكبى الهجوم على مركز اجتماعى أسفر عن مقتل 14 شخصا، بين الساعة الثالثة والرابعة عصر الأربعاء.

وبحسب مصادر تحدثت لشبكة سى.إن.إن الإخبارية، فإن الزوجين مرتكبو الهجوم، ألقوا بقنابل أنبوبية من نوافذ سيارتهم أثناء محاولة الهرب من الشرطة، ذلك قبل أن يقوموا بتبادل إطلاق النار، حيث أصيب ضابط وتم نقله إلى المستشفى.


استغلال المتطرفون للصورة


لكن بعض القراء الأمريكيين رأوا أن هذه الصوره ربما يفسرها البعض "خطأ" ويقولون أن الشرطة كبلته أولا ثم أطلقت الرصاص عليه، لاسيما المتطرفون الذين سوف يستخدمون هذه الصورة لأغراض الدعايا الإرهابية وتجنيد الشباب.

وبحسب مسئولون أمريكيون فإن فاروق، الأمريكى المولد، كانت له اتصالات مع أشخاص من تنظيمين متشددين على الأقل من بينهما جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة فى سوريا وحركة الشباب الصومالية.

وبحسب إدارة فيسبوك فإن زوجته الباكستانية المولد، تشفين مالك، نشرت رسائل على موقع التواصل الإجتماعى، تشيد بأبو بكر البغدادى، زعيم تنظيم داعش، خلال الهجوم.



اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015



موضوعات متعلقة..



لماذا تصمت منظمات حقوق الإنسان عن الانتهاكات فى الغرب؟.. شارك بالرأى


منفذة هجوم كاليفورنيا عاشت فى السعودية لسنوات

أمريكا تقتل خارج القانون دون تحقيق أو محاكمات.. صورة "سيد فاروق" مقتولا مقيدا بعد القبض عليه تفضح صمت منظمات هيومان رايتس ووتش والعفو الدولية و"عتاولة" حقوق الإنسان فى مصر.. ونسأل أين البرادعى؟

صور تظهر مرتكب مذبحة كاليفورنيا قتيلاً وهو مقيد بـ"كلابشات الشرطة الأمريكية".. مصادر: سيد فاروق كان على صلة بجبهة النصرة وحركة الشباب.. وزوجته أشادت بالبغدادى على الفيسبوك

صورة واحدة تكشف زيف المنظمات الحقوقية وانحياز الأعلام الأمريكى.. جثمان المتهم بتنفيذ مذبحة"سان بيرنادينو" تظهر غارقة فى الدماء ويده مقيدة بـ"الكلابشات".. تكبيله بالأصفاد يؤكد تصفيته بعد القبض عليه










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة