درجات الحرارة تواصل انخفاضها حتى نهاية الأسبوع الجارى .."الأرصاد": الطقس مائل للبرودة نهارا وأمطار على السواحل الغربية والشرقية .. ونصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة

السبت، 05 ديسمبر 2015 07:24 م
درجات الحرارة تواصل انخفاضها حتى نهاية الأسبوع الجارى .."الأرصاد": الطقس مائل للبرودة نهارا وأمطار على السواحل الغربية والشرقية .. ونصائح للمواطنين بارتداء الملابس الثقيلة الطقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال وحيد سعودى المتحدث باسم هيئة الأرصاد الجوية، إن الهيئة تتوقع استمرار انخفاض درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية حتى نهاية الأسبوع الجاري، حيث سيسود طقس مائل للبرودة خلال ساعات النهار وشديد البرودة ليلا، ويصل أحيانا لحد "الصقيع" على بعض المحافظات مثل وسط سيناء.

وأضاف وحيد سعودى فى تصريحات صحفية، أن انخفاض درجات الحرارة سيكون مصحوبا بتكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة يصاحبها سقوط أمطار خفيفة على السواحل الغربية للبلاد عند الإسكندرية ومطروح أو السواحل الشرقية عند مدينتى رفح المصرية والعريش، مما يزيد من إحساسنا ببرودة الطقس نشاط الرياح المحدود، والذى يؤدى بدوره أيضا إلى إضطراب فى حركة الملاحة البحرية فوق مسطحى البحرين الأحمر والمتوسط حتى بعد غد الاثنين .

وبالنسبة لأسباب الاضطرابات، قال سعودى، إنها ترجع لأننا مازلنا فى فصل الخريف "جغرافيا " والذى ينتهى يوم 20 ديسمبر الجارى، على أن يبدأ فصل الشتاء يوم 21 ديسمبر .

وتابع سعودى، لكن بالرغم من البداية والنهاية الجغرافية لأى فصل، فهناك بداية مناخية قد تبدأ قبل البداية الجغرافية، أوبعدها بعشر أو 15 يوم تقريبا، يضاف لذلك بأن النصف الثانى من فصل الخريف على مصر خاصة الأيام الأخيرة منه يأخذ سمات عديدة من فصل الشتاء.

وأوضح، أن من بين هذه السمات الانخفاض فى درجات الحرارة وتكاثر السحب الممطرة، وأحيانا نشاط الرياح، بالإضافة إلي مصادر الكتل الهوائية المؤثرة علينا خلال هذا التوقيت قادمة من سيبريا مرورا ببلدان الشام فى صورة رياح شمالية شرقية، بالإضافة لرياح قادمة من وسط وجنوب أوروبا فى صورة رياح شمالية غربية مضيفاً: "إذن جميع مصادر الرياح المؤثرة علينا قادمة من مناطق شديدة البرودة، وهذا بدوره سيؤدى إلى استمرار الانخفاض فى درجات الحرارة".

ونصح سعودي بارتداء الملابس الشتوية الثقيلة، اعتبارا من الساعات المتأخرة من الليل وحتى الساعات المبكرة من الصباح.

كما نصح بالهدوء أثناء القيادة على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية، نظرا لتكون الشبورة على هذه الطرق والابتعاد عن الأنشطة البحرية حتى يوم الاثنين القادم بالنسبة للصيادين.

وبالنسبة لطقس غدا الأحد، فيتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد ، طقس مائل للبرودة شمالا معتدل جنوبا نهارا شديد البرودة ليلا، وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد تكون متكاثرة على السواحل الشمالية يصاحبها سقوط أمطار خفيفة تمتد إلى مناطق من شمال الوجه البحري، والرياح أغلبها شمالية شرقية معتدلة تنشط على أغلب الأنحاء وعلى البحرين الأحمر والمتوسط، ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط فهى معتدلة إلى مضطربة، وارتفاع الموج فيها ما بين مترين إلى مترين ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية شرقية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر مضطربة، وارتفاع الموج فيه ما بين مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار والرياح السطحية شمالية غربية.

وفيما يلى بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدًا على محافظات ومدن مصر:


الصغرى العظمى

القاهرة

10 18

الإسكندرية

15 18

مطروح

13 18

وبورسعيد

14 20

دمياط

14 20

بلطيم

16 19

الإسماعيلية

11 19

السويس

11 19

العريش

10 17

نخل

6 15

طابا

7 15

الطور

12 21

مرسى علم

15 23

الغردقة

14 22

شرم الشيخ

17 22

رفح

10 16

كاترين

3 11

سيوة

14 19

المنيا

11 19

الفيوم

12 20

رأس سدر

9 20

أبوسمبل

11 23

وسط الدلتا

11 18

أسيوط

9 20

سوهاج

10 21

الأقصر

11 21

أسوان

11 22

شلاتين

13 24

حلايب

15 22

الوادى الجديد

13 20

قنا

10 22

نويبع

15 19

السلوم

13 17


موضوعات متعلقة:


"الأرصاد": استمرار انخفاض درجات الحرارة لنهاية الأسبوع الجارى










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة