تمثيليات تليفزيونية "منسية" على قناة التليفزيون بـ "يوتيوب"

السبت، 05 ديسمبر 2015 10:00 ص
تمثيليات تليفزيونية "منسية" على قناة التليفزيون بـ "يوتيوب" ماسبيرو
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
مازال التليفزيون المصرى يمتلك الكثير من الأعمال التراثية "المنسية" والمركونة فى أدراج ومخازن ماسبيرو ، لا يعلم عنها أحد، ورغم أن تلك الأعمال التراثية كالمسلسلات والأعمال الإذاعية والبرامجية قادرة على أن تدر دخلا كبيرا يوضع فى خزائن التليفزيون ، إلا أنها مازالت غير مستغلة "تسويقيا" بالشكل الجيد .

ويبدو أن المسئولين على تلك الأعمال التراثية انتبهوا لتلك المسألة بعد فترة طويلة من الإهمال ، فمن بين الأعمال التى لم يعد يتذكرها الجمهور ، "التمثيليات التليفزيونية" ، والتى أنتج التليفزيون المصرى منها العشرات ، حيث ظهرت تلك الأعمال بشدة فى فترة السبعينيات الثمانينيات والتسعينيات ، واستمرت مع بداية الألفية ، والتمثيلية التليفزيونية عمل فنى يمزج ما بين الفيلم السينمائى والدرامى ، ولكن يتم تصويره بطريقة الدراما .

قناة التليفزيون المصرى على "يوتيوب" ، أصبح بها العشرات من تلك الأعمال ، لنجوم ونجمات فترات الثمانينيات والتسعينيات ، ومن بين أبرز تلك الأعمال ، "مش معقول .. الثانوية العامة" لحسن عابدين وقام بغناء التتر الخاص بها عمرو دياب ، و "أحلام رجل يموت بطيئا" لعلى الحجار ، و"أحلام مشروعة" لأحمد عبد العزيز ، و"أصبحوا خمسة" لصلاح ذو الفقار ، و"أم مثالية" لهدى سلطان ، و"النظارة الساحرة" لعبد المنعم إبراهيم ، ولقمة القاضى" لفريد شوقى ، و"الرحلة" لعمر الحريرى ، وحلال المشاكل "لأحمد مظهر" .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة