الأمير على يطالب بإصلاح الفيفا من الداخل

السبت، 05 ديسمبر 2015 02:05 م
الأمير على يطالب بإصلاح الفيفا من الداخل الأمير على بن الحسين
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الأردنى الأمير على بن حسين المرشح لرئاسة الاتحاد الدولى لكرة القدم، أن الفيفا ليس لديه أى خيار سوى الإصلاح، لكنه يعتقد بأن الإصلاح ينبغى أن يتم من الداخل.

وقال الأمير على فى مؤتمر صحفى عقده فى واشنطن، فى ساعة متأخرة ليلة أمس الجمعة، "الإعلان الأخير من قبل وزارة العدل الأمريكية ينبغى أن يزيل أى شكوك حول ضرورة الإصلاح فى الفيفا".

وأضاف "الفساد قد استشرى، وحان وقت التغيير، أرفض فكرة أن الفيفا لا يمكن إصلاحه من الداخل".

وأعلنت لوريتا لينش النائب العام الأمريكى أول أمس الخميس، قائمة بأسماء 16 مسئولا لكرة القدم تم الإشارة لهم بتهم تتعلق بالفساد.

وأعلن جوزيف بلاتر رئيس الفيفا الموقوف عن ممارسة أى أنشطة تتعلق بكرة القدم، أنه سيتنحى عن منصبه خلال الكونجرس الاستثنائى للفيفا فى 26 فبراير المقبل.

وكان الأمير على بن حسين قد خسر انتخابات رئاسة الفيفا لصالح بلاتر فى وقت سابق من هذا العام.

ويتنافس الأمير على فى انتخابات رئاسة الفيفا مع جيانى إنفانتينو السكرتير العام للاتحاد الأوروبى للعبة (يويفا) والشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوى للعبة والمنتمى للعائلة الملكية فى البحرين.

وترشح أيضا لرئاسة الفيفا، الفرنسى ميشيل بلاتينى رئيس اليويفا، الموقوف حاليا بشكل مؤقت، ورجل الأعمال الجنوب أفريقى طوكيو سيكسويل، الذى كان سجينا سياسيا خلال حقبة الفصل العنصرى فى بلاده، وجيروم شامبين المسؤول السابق بالفيفا.

وكان بلاتينى يعد أبرز المرشحين لخلافة بلاتر قبل إعلان إيقافه وبلاتر من قبل لجنة القيم بالفيفا لمدة 90 يوما، لحين ظهور نتائج التحقيقات الجارية بشأن مبلغ مليونى فرنك سويسرى (06ر2 مليون دولار) دفعه بلاتر لبلاتينى فى عام 2011.

وأشار الأمير على بن حسين "الفيفا "لايمكن أن يكون غير قابل للإصلاح، فى نهاية المطاف فإننا نحتاج إلى تغيير القيادات فى القمة، إنه تغير فى الثقافات وهو ما نحتاج اليه".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة