أشياء لا تعرفها عن مواقع الانتقام الجنسى.. يجرمها القانون وأغلب ضحاياها نساء

السبت، 05 ديسمبر 2015 06:20 م
أشياء لا تعرفها عن مواقع الانتقام الجنسى.. يجرمها القانون وأغلب ضحاياها نساء مواقع الانتقام الجنسى
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
خلال السنوات الماضية انتشرت على شبكة الإنترنت ظاهرة جديدة الـ revenge porn أو كما يقال عليها "الانتقام الجنسى"، وهى أن ينشر شخص ما صور عارية وفاضحة لحبيبه السابق، أو لأى شخص انتقاما منه علنا، بالإضافة إلى نشر تفاصيل عنه.

وتطور الأمر خلال الفترة الماضية، وأصبح هناك مواقع مخصصة للانتقام الجنسى، تنشر تلك الصور ومقاطع الفيديو لآلاف المستخدمين، الأمر الذى أثار ذعر العالم خاصة الفتيات.

ونرصد لك أهم معلومات يجب أن تعرفها عن هذا النوع من المواقع المتخصصة بالفضائح الجنسية على الإنترنت.
- 90٪ من ضحايا الانتقام الجنسى ونشر صور إباحية يكون ضد النساء.

- بعد زيادة معدلات هذه الظاهرة أقرتها الحكومة الأمريكية جريمة جنائية جديدة تحمل اسم الانتقام الإباحى.

- عقوبة استخدام هذه المواقع ضد أى شخص ونشر صور عارية على الإنترنت انتقاما من شخصا ما السجن لمدة عامين ومراقبة 3 سنوات بعد الإفراج.

- هناك مواقع متخصصة فى الفضائح الإباحية يلجأ إليها الأشخاص من أجل اختراق حسابات أحبائهم السابقين وسرقة صور عارية لهم لنشرها وفضحهم.

- أكبر موقع إلكترونى فى العالم للانتقام الجنسى أنشأه رجل من أجل الانتقام من حبيبته السابقة بعد أن خانته.

- أغلب الذين يقومون بالانتقام الجنسى على الإنترنت هم من الأحباء السابقين، ويستغلون الصور العارية التى يرسلها إليهم حبيباتهم وينشرونها ويطالبون بأموال مقابل مسحها.

- نتيجة لانتشار الظاهرة تم إطلاق خط ساخن فى أغلب الدول المتقدمة مخصص فى قضايا الانتقام الجنسى، وتعمل على تقديم المشورة السرية لضحايا الانتقام الإباحى، وتتلقى آلاف المكالمات منذ إطلاقها.

- ضحايا الانتقام الجنسى على الإنترنت يجدون صورهم بالصدفة على عدد كبير المواقع الإباحية ومعها تفاصيل عنهم مثل أرقام الهواتف والعنوان.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة