5 قواعد لمنزل خالِ من الفوضى.. ابدأ حالاً وما تركنش

السبت، 05 ديسمبر 2015 05:07 م
5 قواعد لمنزل خالِ من الفوضى.. ابدأ حالاً وما تركنش بيت مرتب ـ أرشيفية
كتبت سارة درويش

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الحديث عن تخليص المنزل من الفوضى لا يتعلق بالنظافة وحسب أو الشكل الجمالى للمنزل، ولكنه يتعلق بتخليص كل من فى البيت من الطاقة السلبية والتوتر والضغط الذى تسببه الفوضى والأغراض المنتشرة فى كل مكان، ويتعلق أيضًا بالحفاظ على مقتنياتك وأدواتك من الضياع فى منزل يضج بالفوضى.

وقد يبدو المنزل الخالى من الفوضى أشبه بحلم جديد صعب التحقيق خاصة إذا كان هناك أطفال، ولكن بالاستعانة بهذه القواعد الخمس التى نشرها موقع "insideout" للديكور يمكن للأمر أن يكون أسهل كثيرًا..

ابدأ العمل الآن..


ضع لنفسك أهدافًا قابلة للتحقيق فى الوقت المتاح لديك، لأن تحقيقها سيمنحك الدافع للمواصلة والاستمتاع بالنتائج، ابدأ بمنطقة صغيرة فى غرفة واحدة وخلصها فورًا من الفوضى، ولتكن "درج واحد"، واستكمل الترتيب مرة بعد أخرى حتى تنتهى من تنظيم وترتيب المنزل بأكمله.

نظف الأسطح من الفوضى..


مقاعد المطبخ المسطحة وطاولات الطعام وطاولات المدخل غالبًا ما تصبح بؤرة للفوضى، لذلك ستشعر بفرق كبير فى الشكل والمظهر والمساحة عندما تنظفها، وتأتى الخطوة التالية وهى العثور على مكان للأشياء التى كانت موجودة على هذه الأسطح أو تقرر هل أنت بحاجة إليها أم لا؟.

شكل الغرفة قبل وبعد إزالة الفوضى من على الأسطح -اليوم السابع -12 -2015
شكل الغرفة قبل وبعد إزالة الفوضى من على الأسطح والأرضيات

نظف الأرضيات من الفوضى..


إذا توافرت المزيد من المساحة على الأرض سيكون منزلك أقل فوضى وتشوشًا، لذا ابدأ العمل من الأرض واصعد لأعلى.

الصيانة الدورية..


التنظيف وإخلاء البيت من الفوضى على فترات منتظمة يحمى منزلك من الفوضى على المدى الطويل، لذا خصص وقتا يوميا للتخلص من الفوضى حتى لو كان نصف ساعة أو 10 دقائق وستلاحظ الفارق فيما بعد.

التخزين..


للاستفادة القصوى من المساحة المتوفرة لديك عليك اختيار وحدات وأماكن التخزين الصحيحة فهذا سيشكل فارقًا كبيرًا، واستثمر فى طرق التخزين عموديًا وأفقيًا.

وحدات التخزين تضمن حماية منزلك من الفوضى -اليوم السابع -12 -2015
وحدات التخزين تضمن حماية منزلك من الفوضى









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة