عوامل متفرقة تؤجل أو تلغى احتفالات العام الجديد فى الصين وبلجيكا

الخميس، 31 ديسمبر 2015 11:32 ص
عوامل متفرقة تؤجل أو تلغى احتفالات العام الجديد فى الصين وبلجيكا احتفالات الكريسماس - صورة أرشيفية
بكين (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار الصين


تحتفل كبرى المدن فى أنحاء العالم اليوم الخميس بحلول العام الجديد 2016 ، ولكن التقويم القمرى الصينى يقضى بأن احتفالات بداية العام فى الصين لن تبدأ قبل شهر على الأقل .

ويصر سكان مدن رئيسية صينية مثل بكين وشنغهاى على الذهاب إلى الحانات والأندية للاحتفال بالعام الجديد ، إلا أن أحد أكبر الاحتفالات الصينية بالعام الميلادى الجديد تم إلغاؤه ، حيث أعلنت حكومة شنغهاى أمس الأربعاء إلغاء الاحتفالات الرسمية برأس السنة الميلادية الجديدة فى منطقة بوند ،وهى الواجهة البحرية للمدينة، هذا العام فى ذكرى تدافع مميت قبل عام أودى بحياة 36 شخصا.

وكان آلاف الأشخاص قد احتشدوا العام الماضى لمشاهدة الألعاب النارية فوق نهر هوانجبو عندما وقع التدافع فى منتصف الليل. وأسفر الحادث كذلك عن إصابة 49 شخصا.

كما يحرم سكان وزوار العاصمة البلجيكية بروكسل من جزء رئيسى من احتفالات العام الجديد ، حيث ألغت السلطات المحلية عروض الألعاب النارية فى المدينة خوفا من التهديدات الإرهابية.

وقال عمدة بروكسل يفان مايور أمس الأربعاء ،بعد اطلاعه على ما تردد أنها مؤامرة لاستهداف مواقع رئيسية فى المدينة خلال احتفالات نهاية العام :"من الأفضل ألا نخاطر".









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة