ارتفاع كبير فى طلبات إعانة البطالة فى أمريكا فى أسبوع العطلات

الخميس، 31 ديسمبر 2015 08:35 م
ارتفاع كبير فى طلبات إعانة البطالة فى أمريكا فى أسبوع العطلات الرئيس الأمريكى باراك أوباما
واشنطن (رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
سجلت طلبات إعانة البطالة الجديدة فى الولايات المتحدة ارتفاعا حادا الأسبوع الماضى فى مؤشر محتمل على أن سوق العمل تفقد زخما كان يشهده على الرغم من أن جزءا من الزيادة فى طلبات الحصول على إعانة البطالة يعزى إلى عوامل مؤقتة تتعلق بعطلات الأعياد.

وقالت وزارة العمل الأمريكية اليوم الخميس إن الطلبات الجديدة لإعانة البطالة الحكومية زادت بواقع 20 ألفا إلى 287 ألفا وفق أرقام معدلة موسميا فى الأسبوع المنتهى فى 26 من ديسمبر.

وأضافت أن هذا هو أعلى مستوى لإعانات البطالة منذ يوليو على الرغم من أن القراءات الأسبوعية لطلبات الإعانة فى الأشهر الأخيرة اقتربت من أدنى مستوى لها فى 42 عاما.

وشهدت سوق العمل الأمريكية تحسنا فى 2015 بدرجة جعلت مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى) يرفع أسعار الفائدة فى 16 من ديسمبر للمرة الأولى فى 10 أعوام فى علامة بارزة على تعافى أكبر اقتصاد فى العالم من الركود الذى شهده فى الفترة من 2007 إلى 2009.

ويتوقع الكثير من الخبراء الاقتصاديين تباطؤ وتيرة تحسن سوق العمل فى 2016 مع تسجيل معدل البطالة مزيدا من التراجع من مستواه الحالى البالغ 5 %، وبعد هبوط إعانات البطالة بشدة على مدى أعوام يبدو أنها استقرت فى منتصف 2015.

وأظهرت بيانات وزارة العمل أن المتوسط المتحرك لطلبات إعانة البطالة لأربعة أسابيع الذى يهتم المحللون كثيرا بمتابعته لأنه يراعى التقلبات فى السوق، ارتفع 4500 طلب.

ومع هذا فإن تلك الطلبات تبقى أقل من مستوى 300 ألف للأسبوع الثالث والأربعين على التوالى وهى أطول فترة منذ أوائل عقد السبعينات من القرن الماضى.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة