هواة جمع الطوابع يحتفلون بمرور 150 عاماً على أول طابع بريد مصرى

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 07:00 ص
هواة جمع الطوابع يحتفلون بمرور 150 عاماً على أول طابع بريد مصرى طابع بريد تاريخى
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحتفل مصر بمرور 150 عاماً على صدور أول طابع بريد مصرى، حيث تنظم الجمعية المصرية لهواة طوابع البريد المعرض الإقليمي الثالث لهواة طوابع البريد، ويبدأ المعرض بعد غد الخميس ويستمر حتى 6 يناير القادم.

ويهدف المعرض إلى إحياء تراث مصر العريق و استعادة للزمن الجميل وإنجازات مصر التاريخية، كما يشارك فى المعرض العديد من الدول مثل: انجلترا، إيطاليا، قبرص، المملكة العربية السعودية، الامارات، عمان والبحرين.

ومن المقرر أن تصدر هيئة البريد فى هذه المناسبة بطاقة بريدية ومجموعة مكونة من ثلاثة طوابع وظرف عليه ختم تذكاري ليوم الاصدار.

وتأتى هذه الاحتفالية برعاية كل من وزارة الثقافة ووزارة التعليم ووزارة الآثار ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وجامعة الدول العربية و هيئة البريد المصري والاتحاد الأوروبي للبريد.

ويعود تاريخ مصر فى عالم البريد إلى زمن قديم، حيث أن أول وثيقة بريدية معروفة قد عثر عليها في مصر وتاريخها سنة 255 قبل الميلاد، كما أن مصر صاحبة تاريخ حافل فى نقل البريد داخل البلاد وأنحاء الإمبراطورية العثمانية وإفريقيا آنذاك، حيث يسبق تاريخ البريد المصري كافة الدول العربية بمائة عام.

ويشارك في المعرض من مصر مجموعة كبيرة من الهواة وأساتذة الهواية الحاصلين على الجوائز و الميداليات فى العديد من المعارض الدولية والإقليمية وذلك بمجموعاتهم فى مجالات الهواية المختلفة مثل:العرض النمطى والتاريخ البريدى، وغيرها كما يقوم بالتحكيم مجموعة من الحكام الدوليين فى الاتحاد الاوربى وإتحاد البريد الدولى .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة