منع الألعاب النارية بالقرب من مخيم للاجئين فى ألمانيا لمنع تأثرهم نفسيا

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 09:47 م
منع الألعاب النارية بالقرب من مخيم للاجئين فى ألمانيا لمنع تأثرهم نفسيا ألعاب نارية - صورة أرشيفية
برلين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حظرت بلدة أرنسبرج الألمانية الألعاب النارية فى ليلة رأس السنة بالقرب من مخيم للاجئين خشية أن يؤدى صوتها إلى إصابتهم بآثار نفسية ناجمة عن تذكرهم ما مروا به ، فيما حظرت المدينة الواقعة فى شمال راين-وستفاليا بيع الألعاب النارية لسكان مناطق إيواء اللاجئين .

ونقل راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بى بى سي) عن كريستيان شوبلر المتحدث باسم بلدة أرنسبرج قوله لوسائل إعلام ألمانية مساء اليوم /الأربعاء/ - إن "الذين فروا من مناطق الحروب يربطون بين صوت الفرقعة وأصوات الأسلحة النارية وانفجارات القنابل وليس باحتفالات رأس السنة" .

ووفقا لتقرير نشرته فى سبتمبر الماضى الغرفة الألمانية للطب النفسى ، فإن ما بين 40 و50 فى المائة من اللاجئين الذين فروا إلى ألمانيا يعانون من إضطراب ما بعد الصدمة أو الاكتئاب .

وقال الدكتور يواشيم باور الطبيب النفسى فى مركز الجامعة الطبى فى فرايبورج ، لدويتشيه فيليه - إن صوت الألعاب النارية يصيل الذين يعانون من اضطراب ما بعد الصدمة بالتوتر والقلق والذعر والصدمات .

وأضاف باور "لهذا السبب يبدو من المنطقى منع الألعاب النارية التقليدية فى رأس السنة فى مناطق إيواء اللاجئين والمناطق القريبة منها .

ويقول أطباء نفسيون إن أصوات الألعاب النارية قد تؤدى إلى توتر نفسى شديد لدى الذين فروا من مناطق حروب.

ويشيع استخدام الألعاب النارية والصواريخ الصغيرة فى ألمانيا خلال احتفالات رأس السنة .
وقبلت ألمانيا لاجئين أكثر من أى بلد أوروبى آخر .. وتم تسجيل أكثر من مليون طالب لجوء فى ألمانيا عام 2015 .









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة