بسبب المعاملة السيئة بالسجن..

قبل التأجيل.. دفاع متهم فى "مظاهرة محمد محمود": موكلى مضرب عن الطعام

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 01:44 م
قبل التأجيل.. دفاع متهم فى "مظاهرة محمد محمود": موكلى مضرب عن الطعام ذكرى أحداث محمد محمود - أرشيفية
كتب أحمد إسماعيل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المحامى حمدى السعيد، دفاع المتهم أحمد محمد سعيد، طبيب بجامعة ألفرويد فى ألمانيا، والصادر بحقه حكم بالحبس عامين لاتهامه بالتظاهر بدون إذن مسبق، إن موكله برىء، موضحا أن الوقفة التى نظمت لإحياء ذكرى محمد محمود كانت صامتة، ولم يقُم بأى أعمال تخريبية .

وأوضح دفاع الطبيب المتهم أن موكله مضرب عن الطعام بسبب المعاملة السيئة فى السجن، حيث تم نقله منذ يومين إلى سجن العقرب .

جاء ذلك قبل تأجيل محكمة مستأنف عابدين، اليوم الأربعاء، أولى جلسات الاستئناف المقدم من 4 متهمين من حركة 6 إبربل متهمين بالتظاهر وإحياء ذكرى محمد محمود، على حبسهم عامين إلى جلسة 13 يناير للاطلاع.

كان المستشار وائل خضر، رئيس محكمة جنح عابدين، قضى بحبس 4 متظاهرين من حركة 6 إبريل، فى إحياء ذكرى محمد محمود، سنتين مع الشغل لكل واحد منهم.

وكشفت تحقيقات النيابة عن تمكن ضباط قسم شرطة عابدين من إلقاء القبض على كلٍ من "أحمد محمد سعيد، مصطفى إبراهيم وشهرته" اينو"، كريم خالد فتحى، محمد عبد الحميد عابدين".

وقالت النيابة العامة، إن المتهمين قطعوا الطريق العام وتظاهروا وعطلوا الحركة المرورية، وحازوا مطبوعات ومنشورات تحريضية ضد الدولة.

وأنكر المتهمون الاتهامات المنسوبة لهم بالتجمهر والتظاهر بدون تصريح، والترويج للتظاهر ضد مؤسسات الدولة، مؤكدين أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض عليهم أثناء سيرهم، ولا يعرفون شيئا عن اللافتات المضبوطة والمحرزة بالتحقيق.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة