"تأثير ممارسات الشركات الدولية".. فى رسالة دكتوراه بحقوق المنوفية

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 11:30 ص
"تأثير ممارسات الشركات الدولية".. فى رسالة دكتوراه بحقوق المنوفية جامعة المنوفية
المنوفية – محمد فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حصلت الباحثة أميرة محمد ندا على درجة الدكتوراه بقسم الاقتصاد بكلية الحقوق جامعة المنوفية عن رسالتها "ممارسات الشركات دولية النشاط وتأثيرها على القدرات التكنولوجية والمعلوماتية فى إطار اتفاقات منظمة التجارة العالمية"، وذلك من خلال دراسة تطبيقية على الاقتصاد المصرى.

تنبع أهمية البحث فى أن القدرات التكنولوجية والمعلوماتية موضوع البحث تنال اهتماماً رئيسياً على كافة المستويات النظرية والأكاديمية والواقع العملى والتطبيقى من جهة، وعلى المستوى الداخلى فى كل دولة اقتصادياً وتشريعياً وتنظيمياً وسياسياً والمستوى الدولى، سواء من جانب الدول أو الشركات دولية النشاط أو اللجان الدولية والمنظمات الاقتصادية الدولية من جهة أخرى.

وقد خلص البحث إلى أن الشركات دولية النشاط كرست فكرة التبعية التكنولوجية والمعلوماتية، وساعدت على اتساع الفجوة بين الدول المتقدمة والدول المتخلفة وزيادة استغلال الأولى للثانية.

ضمت لجنة المناقشة والحكم، الدكتور زكريا بيومى عميد كلية الحقوق جامعة القاهرة فرع الخرطوم سابقاً، والدكتور عزت البرعى أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد ووكيل كلية الحقوق بالمنوفية سابقاً، والدكتور أحمد يوسف الشحات أستاذ ورئيس قسم الاقتصاد بكلية الحقوق بجامعة طنطا.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة