أكرم القصاص - علا الشافعي

مكياج الرعب

اللى يخاف ما يرسمش..صافى فنانة سابت التجميل وبترسم عفاريت على الوشوش

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 10:00 م
اللى يخاف ما يرسمش..صافى فنانة سابت التجميل وبترسم عفاريت على الوشوش صافى فنانة فى مكياج المؤثرات الخاصة
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عروسة بوجه مخيف مغطى بالدماء وعلامات الدموع فى وجهها تحمل شمعة وهى تظهر فى الظلام وخلفها شخص وجهه مغطى بالعظام ويظهر فكه من الداخل ولحمه يختفى وينصهر مع الدماء المتجلطة..هذه ليست مجرد مشاهد تصيبك بالهلع فى أفلام الرعب بل حولتها صافى علوى، خبيرة التجميل، إلى واقع يتحرك حولك، حيث استطاعت استخدام المكياج والخامات مثل: اللاتيكس والواكس وغيرها لصناعة مكياج مرعب أو ما يسمى "مكياج الخدع السينمائية".

استطاعت صافى علوى أن تصنع لنفسها مساحة خاصة لعمل مكياج الرعب فى مصر، فهى قد درسته جيداً فى جامعات أمريكية، حيث أنها خريجة الأكاديمية الأمريكية للتجميل ومؤسسة Sk beauty academy وخريجة المعهد المصرى للتجميل، كما أنها تستخدم خامات ومواد طبيعية مستوردة من الخارج لصنع مكياج أكثر طبيعية، وبذلك لا يصبح الرعب مصنعاً.

تقول صافى علوى، خبيرة التجميل، ل"اليوم السابع"، أن مكياج الخدع السينمائية والرعب لا يلقى اهتماماً فى مصر، ولا يوجد من يقوم به على مستوى جيد أو بكفاءة عالية، مضيفة أننا حتى فى مصر لا تتوافر الخامات المناسبة لهذا المكياج كما لا يوجد جامعة أو أكاديمية تدرس هذا الفن.

وتوضح صافى أنها تعمل فى مجال المكياج منذ أكثر من 16 عاماً، وفى مجال مكياج الرعب والخدع منذ 4 سنوات، حيث درسته فى الولايات المتحدة الأمريكية وقررت أن تطبقه فى مصر وتنشره على شكل واسع.

وتشير إلى أنها تقوم بعمل هذا المكياج فى الوقت الحالى لحفلات الهالوين والحفلات التنكرية والإيفنتات المختلفة والأفلام والبرامج التلفزيونية، مضيفة أنها بدأت تتعلم هذا الفن كنوع من الخبرات الجديدة تضيفها لعالمها فى صناعة المكياج.

صافى لا تضع فقط مكياج رعب أو تستخدم ماسكات تركبها على الوجه فهى تفضل أن تصنع الماسك بنفسها على وجه من تضع له المكياج، وتستخدم خامات مستوردة من أمريكا وحاصلة على تصريح من المعهد الفرنسى للتجميل ووزراة الصحة الأمريكية مثل: اللاتكس والواكس والبروتستاتيك وهى خامات تشبه الجلد الطبيعى للإنسان، علاوة على استخدام الألوان وصناعة الأنف والفك والأسنان.

مشاكل صافى تتمثل فى عدم توافر خامات طبيعية لمكياج الرعب فى مصر، وأنها تضطر لاستيرادها من الخارج وهو ما يمثل تكلفة عالية عليها، وتقول أنها تحب أن تكون مبدعة فى عمل هذا المكياج، خاصة أنه لا يوجد من يبدع فى هذا المجال فى مصر بشكل محترف.

إذا كنت تريد أن تتحول إلى زومبى تستطيع صافى أن تصنع هذا بسهولة باستخدام ملابس مقطعة مغطاة باللون الأحمر الداكن مثل الدماء والطين، بالإضافة إلى وجه تستخدم فيه الألوان الغامقة لإظهار منطقة الجفون والعين بمظهر داكن أشبه بالمدمنين، كما أنها تستطيع أن تحولك لعروسة مرعبة وتصنع جروحاً فى الوجه وقطع لليدين.
خبيرة التجميل صافى  -اليوم السابع -12 -2015
خبيرة التجميل صافى


أحد التصميمات المرعبة لمكياج الخدع لصافى -اليوم السابع -12 -2015
أحد التصميمات المرعبة لمكياج الخدع لصافى


عروسة تمسك شمعة -اليوم السابع -12 -2015
عروسة تمسك شمعة


عروسة مرعبة -اليوم السابع -12 -2015
عروسة مرعبة


 ظهور الفك  -اليوم السابع -12 -2015
ظهور الفك


صافى أثناء تنفيذ المكياج -اليوم السابع -12 -2015
صافى أثناء تنفيذ المكياج


مكياج مرعب -اليوم السابع -12 -2015
مكياج مرعب


تصميم وجه مرعب لشيطان -اليوم السابع -12 -2015
تصميم وجه مرعب لشيطان


وجه الشيطان -اليوم السابع -12 -2015
وجه الشيطان


شخصيات مرعبة -اليوم السابع -12 -2015
شخصيات مرعبة


تصميم مكياج الرعب -اليوم السابع -12 -2015
تصميم مكياج الرعب


مكياج رعب -اليوم السابع -12 -2015
مكياج رعب


وجه مرعب -اليوم السابع -12 -2015
وجه مرعب


وجه مرعب -اليوم السابع -12 -2015
وجه مرعب


مكياج مؤثر -اليوم السابع -12 -2015
مكياج مؤثر


مكياج الشخصيات المرعبة -اليوم السابع -12 -2015
مكياج الشخصيات المرعبة


مكياج مختلف -اليوم السابع -12 -2015
مكياج مختلف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة