أخبار المغرب اليوم.. الرباط تنتج 52% من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة

الأربعاء، 30 ديسمبر 2015 06:51 م
أخبار المغرب اليوم.. الرباط تنتج 52% من الكهرباء عبر الطاقة المتجددة توليد الكهرباء من الطاقة المتجددة - أرشيفية
كتب – محمود محيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ركزت أخبار المغرب اليوم، حول ما صرح به وزير الطاقة والمعادن المغربى عبد القادر عمارة، إن المغرب تعتزم إنتاج 52% من إجمالى الطاقة الكهربائية عبر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وأضاف الوزير المغربى، خلال حديثه أمام مجلس النواب، أمس الثلاثاء، إن المغرب تستهدف تأمين 52% من الكهرباء، بحلول 2030، مقارنة بـ 42% فى عام 2020، موضحا أن الرباط طورت مشاريع الطاقات الشمسية والرياح والكهرمائية، وهو ما سيجعلها تقلل من التبعية للخارج فى مجال الطاقة.

وقال إن المغرب استطاعت تخفيض نسبة واردات الطاقة من الخارج، والبالغة حالياً 94.5% بعدما كانت تبلغ 98% خلال 2008، وذلك بفضل مشاريع الطاقات المتجددة.

أخبار المغرب اليوم..


كما تناولت أخبار المغرب اليوم، تقرير حول جبهة البوليساريو، فبعد الإعلان أكثر من مرة عن استعدادها للتحارب مع المغرب، بدأت حربا دبلوماسية بوضعها لقائمة 300 شركة دولية أوروبية متعددة الجنسيات يتعامل معها المغرب فى جميع المجالات، بغرض تحريك الدعاية ضدها من طرف اللوبى المساند للجبهة، خاصة فى الاتحاد الأوروبي.

وركزت أخبار المغرب اليوم أيضا، على احتفال الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب بتكريم الأديب محمد سلماوى بمناسبة انتهاء عمله أمينا عاما للاتحاد العام بالإضافة إلى تكريم عدد من الأدباء والكتاب والشعراء العرب .











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة