داود أوغلو: روسيا تستحضر آلة الدعاية السوفيتية الكاذبة

الخميس، 03 ديسمبر 2015 03:41 م
داود أوغلو: روسيا تستحضر آلة الدعاية السوفيتية الكاذبة أحمد داود أوغلو
أنقرة(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار تركيا



انتقد رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو الخميس، المزاعم الروسية حول شراء تركيا النفط من تنظيم داعش، مستحضرا فى هذا الصدد "الأكاذيب السوفيتية التى كانت تلفق إبان الحرب الباردة".

وجاءت تصريحات داود أوغلو خلال مؤتمر صحفى، قبيل مغادرته إلى باكو عاصمة أذربيجان، حيث قال: "كانت هناك ماكينة دعائية سوفيتية إبان الحرب الباردة تلفق أكاذيب مختلفة يوميا، وكانوا هم يصدقونها أولا، ثم ينتظرون من العالم تصديقها".

وذكرت وكالة "الأناضول" التركية أن داود أوغلو أشار إلى أن "روسيا تعيد ممارسات الاتحاد السوفيتى واحدة تلو الأخرى، وأن العالم يدرك تلك التلفيقات ولا أحد يقيم وزنا لتلك الأكاذيب".

وحول الغارات الروسية فى سورية، قال دواد أوغلو أن "قصف المقاتلات الروسية منطقة أعزاز بمحافظة حلب دليل واضح على استهدافهم المعارضة السورية المعتدلة التى تحارب تنظيم داعش".

وقال رئيس الوزراء التركى: "يجب على الروس توجيه ضرباتهم ضد مواقع داعش فى محافظة الرقة، عوضا عن قصف المعارضة المعتدلة فى منطقة أعزاز وبايربوجاق (فى ريف اللاذقية)".

وفيما يخص الأراضى الأذرية المحتلة من قبل أرمينيا، وفى مقدمتها إقليم قره باج، أوضح داود أوغلو أن الموقف التركى فى هذا السياق واضح وصريح، وأن تركيا ستقف إلى جانب أذربيجان حتى تحرير جميع أراضيها.

وشدد داود أوغلو على أهمية العلاقات التركية الأذرية، مشيرا إلى أن زيارة العاصمة الأذرية على مستوى رئاسة الوزراء، باتت من التقاليد السياسية المعروفة عقب تشكيل كل حكومة جديدة.

وأفادت الأناضول بأن داود أوغلو أوضح أن حجم التبادل التجارى بين البلدين تجازو 5 مليار دولار، مشيرا إلى نمو الاستثمارات المتبادلة بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

وبخصوص العلاقات السياسية التى تربط الدولتين، قال داود أوغلو "إننا نولى أهمية كبيرة للقضايا السياسية التى تخص أذربيجان. ونهتم بها وندافع عنها وكأنها قضيتنا".

وسيعقد داود أوغلو خلال زيارته الرسمية لقاء مع الرئيس الأذرى "إلهام ألييف"، ورئيس الوزراء "ارتور رسيزاده"، حيث سيتم بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وتطوير المشاريع القائمة بينهما، إضافة إلى دراسة عدد من الخطوات المشتركة التى سيتم تنفيذها بين البلدين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة