اليونان تنفى إخراجها من اتفاقية "شنجن"

الخميس، 03 ديسمبر 2015 02:35 م
اليونان تنفى إخراجها من اتفاقية "شنجن" مهاجرين - صورة أرشيفية
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفت أولجا جيروفاسيلى، المتحدثة الرسمية باسم الحكومة اليونانية التقارير الصحفية التى تزعم إخراج اليونان من اتفاقية "شنجن".

وفى بيان لها وزعته سفارة اليونان بالقاهرة، أكدت المتحدثة الرسمية أن مسألة إخراج اليونان من معاهدة "شنجن"، لم تطرح مطلقاً فى إطار الاتحاد الأوروبى، نافية صحة التقارير المغلوطة التى تحاول إلقاء اللوم على اليونان فى إدارة تدفقات الهجرة واللاجئين.

وأكدت جيروفاسيلى أن اليونان تنفذ التزاماتها الأوروبية فى هذا المجال، على الرغم من الصعوبات الكبيرة، وهذا يعنى- ضمن إجراءات أخرى- إنشاء مراكز تحديد الهوية للاجئين والمسماة بالنقاط الساخنة، وبناء مراكز للإيواء وإدارة الحدود بشكل فعال، وقد تم الاعتراف بذلك بوضوح خلال الإجتماع الأخير لثمانى دول من أعضاء الاتحاد الأوروبى، على هامش مؤتمر القمة بين الاتحاد الأوروبى وتركيا.

وأضافت المتحدثة الرسمية أن اليونان بالمقابل تتوقع من شركائها الأوروبيين الوفاء بالتزاماتهم فى هذا الصدد، معربة عن أسفها لإصرار بعض الدوائر الأوروبية على تشويه الواقع، واعتقادهم أن مستقبل أوروبا يمكن بناءه بواسطة ردود الفعل المرتعشة وبناء الأسوار والإقصاء، مؤكدة أن تلك الدوائر نفسها هى التى تقوم فى الأيام الأخيرة بإشاعة المناخ العدائى تجاه اليونان، بتهديدها بالخروج من معاهدة "شنجن"، كما أعربت عن أسفها أيضا لتبنى بعض الدوائر اليونانية لهذه التوجهات دون دراسة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة