الطائرة الروسية الصينية "أم سى 21" تنافس "إيرباص" و"بوينج"

الخميس، 03 ديسمبر 2015 11:00 ص
الطائرة الروسية  الصينية "أم  سى  21" تنافس "إيرباص" و"بوينج" الطائرة الروسية الصينية أم سى 21
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تعاقدت مجموعه شركات الطيران الروسية "يونيتد – تيركرافت – كوربويشن" مع الشركة الصينية "كوماك" من أجل تصنيع طائرة متوسطة المسافات أطلقت عليها اسم "أم سى 21" والتى تنافس بها شركة "إيرباص" الأوروبية " أ – 320 " و"بوينج" الأمريكية 737 .

جاء ذلك فى تصريح لمارك سوريل مدير الطيران للمجموعه التى أنتجت طائرة "بورجيت" التى طرحت فى الأسواق فى 2012 وبيع منها حتى الآن 26 طائرة من إجمالى مبيعات الطيران المدنى فى روسيا والذى بلغ فى العام الماضى 33 طائرة .

ويرى مارك سوريل أن الروس اقتنعوا أن سوق مبيعات الطيران فى المستقبل هو فى آسيا وأن الصينيين اقتنعوا بقدرات روسيا فى صناعه الطائرات المدنية، مشيرا إلى أن روسيا رصدت لهذا المشروع الجديد مبلغا قدره 40 مليار دولار وهو مستعدون لرصد 8 مليار دولار فى تصنيع الطائرات ذات المسافات الطويلة بالمشاركة مع الصين وبالمناصفة .

وأوضح مارك سوريل مدير شركة "سنكما" التى صنعت طائرة "سوبر جيت – 100"، التى تحلق لمدة ساعتين وتقل على متنها 95 مسافرا وباعت 34 طائرة خلال هذا العام، أن السلطات الروسية مستعدة لدعم صناعة الطيران المدنى التى تعتبرها مسألة استراتيجيه وهى ستدعم حاليا شركة سوبر جيت – 100، لتطويرها بحيث تستطيع أن تتحمل على متنها 120 مسافرا فى المستقبل القريب .








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة