محمد عبد الشافى يتصدر أفضل ثمانية أجانب بالدورى السعودى 2015

الثلاثاء، 29 ديسمبر 2015 09:37 م
محمد عبد الشافى يتصدر أفضل ثمانية أجانب بالدورى السعودى 2015 محمد عبد الشافى
(د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
اقترب عام 2015 من نهايته، وبرز أكثر من لاعب أجنبى ضمن صفوف الفرق السعودية، على مدار الموسمين الماضى والجارى.. ونستعرض فى سياق التقرير التالى، أبرز ثمانية لاعبين قدموا مردودا إيجابيا مع فرقهم، وباتوا من الأعمدة الأساسية لمدربيهم.


اليوم السابع -12 -2015



1 - السورى عمر السومة


قدم أداء متميزا على مدار العام الجارى مع الأهلى، وقاده باقتدار لحصد لقب كأس ولى العهد الموسم الماضى على حساب الهلال، وبات اللاعب رقم 1، داخل قلوب جمهور فريقه.

وتوج السومة أيضا بلقب هداف الدورى السعودى الموسم الماضى، متفوقا على محمد السهلاوى بفارق هدف، ويحتل المركز الثانى مناصفة مع إدواردو لاعب الهلال، فى لائحة هدافى الموسم الجارى.

اليوم السابع -12 -2015



2 - إيلتون جوزيه


وهو واحد من أهم الأوراق الرابحة لدى فريق الفتح، وحافظ على مستواه المتميز الذى ظهر به مع فريقه خلال الموسم الماضى، رغم ابتعاد بطل دورى 2013، عن المنافسة.

وسجل جوزيه الموسم الماضى 10 أهداف، وصنع 8، فى حين سجل 6 أهداف فى مباريات الدور الأول هذا الموسم وصنع هدفين لزملائه، ويتأثر الفتح بشكل واضح، حال غياب المهاجم البرازيلى عن صفوفه.

اليوم السابع -12 -2015



3 - بول إيفولو


المهاجم الكاميرونى المحترف ضمن صفوف التعاون، والذى قاد فريقه باقتدار لإنهاء الدور الأول بالمركز الرابع بجدول الترتيب.. إيفولو سجل الموسم الماضى 15 هدفا، ليحتل المركز الثالث بلائحة الهدافين، وصنع 3، مقابل 6 أهداف سجلها هذا الموسم، و5 تمريرات حاسمة.

اليوم السابع -12 -2015



4 - كارلوس إدواردو


الفتى الذهبى لفريق الهلال الذى يقدم مستويات متميزة، منذ انضمامه إلى صفوف الزعيم، خلال فترة الانتقالات الصيفية الأخير، وخطف الأنظار خلال أربعة أشهر فقط، وسجل أهدافا حاسمة لفريقه، على المستويين المحلى والقارى.

إدواردو يحتل المركز الثانى فى قائمة هدافى الدورى هذا الموسم بعشرة أهداف، متساويا مع السومة، كما اعتلى صدارة هدافى الهلال فى بطولتى دورى الأبطال وكأس ولى العهد.

اليوم السابع -12 -2015


5 - جيلمين ريفاس


الأمر لا يختلف كثيرا بالنسبة للفنزويلى ريفاس، الذى اعتبره الكثيرون الصفقة الأفضل والأهم خلال فترة الانتقالات الأخيرة فى السعودية، فالمهاجم البالغ من العمر 26 عاما، قاد هجوم الاتحاد باقتدار، خلال مباريات الدور الأول.

وينفرد ريفاس بقائمة هدافى الدورى السعودى خلال الموسم الجارى، بـ14 هدفا، متفوقا على السومة وإدواردو بـ4 أهداف.

اليوم السابع -12 -2015



6 - محمد عبد الشافى


الظهير الأيسر المخضرم، الذى يتمتع بمكانة كبيرة لدى جمهور الفريق الأهلى ويقدم مستويات متميزة مع فريقه، منذ انضمامه إلى صفوفه، قادما من الزمالك المصرى.

عبد الشافى ساهم بتمريراته السحرية فى العديد من الأهداف للأهلى، وهو يشكل جبهة يسرى قوية مع زملائه، ويعانى فريقه بعض الشىء فى غيابه.
اليوم السابع -12 -2015


7 - روديجو ديجاو


المدافع البرازيلى القوى الذى يمنح مشجعى فريقه شعورا بالطمأنينة خلال قيادته لخط دفاع الهلال، وبرهن على أهمية وجوده فى العديد من المناسبات.. وخرج الهلال من بطولة دورى أبطال آسيا وتعرض لهزيمة كبيرة أمام الاتحاد بالدورى، فى غياب ديجاو.

اليوم السابع -12 -2015

8 - تياجو نيفيز


لاعب وسط الهلال المتميز الذى رحل عن الفريق خلال فترة الانتقالات الأخيرة، بعدما قاد فريقه لحصد لقب كأس خادم الحرمين الشريفين، والتأهل لربع نهائى دورى أبطال آسيا، والحصول على المركز الثالث فى بطولة الدورى.

رحيل البرازيلى نيفيز أثر كثيرا فى نفوس جماهير الهلال، إلا أن تعاقد إدارة الأزرق مع مواطنه إدواردو، وتألق الأخير بشكل واضح خفف كثيرا من آلام الاستغناء عن تياجو.








مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة