السيد البدوى: مصلحة البلد تقتضى وجود هيئة برلمانية مستقلة لـ"الوفد".. ولن نعود لـ"دعم مصر".. وليس لدينا نواب وقعوا على وثيقة انضمام لأى تحالف.. ولا نلوم "مستقبل وطن".. وحسم رئيس كتلتنا الأسبوع المقبل

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 04:10 م
السيد البدوى: مصلحة البلد تقتضى وجود هيئة برلمانية مستقلة لـ"الوفد".. ولن نعود لـ"دعم مصر".. وليس لدينا نواب وقعوا على وثيقة انضمام لأى تحالف.. ولا نلوم "مستقبل وطن".. وحسم رئيس كتلتنا الأسبوع المقبل الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نفى الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد وجود أى مشاورات مع ائتلاف دعم مصر أو أى اتصالات مع الهيئة العليا للوفد، بهدف التراجع عن قرار الوفد بعدم الدخول فى أى تحالفات تحت قبة البرلمان.
وقال البدوى "ما يتم تداوله فى هذا الشأن غير صحيح، وقرار عدم الانضمام للهيئة العليا لدعم مصر جاء بإجماع أعضاء الهيئة العليا للحزب وليس قراراً منفرداً".

لا عودة لـ"دعم مصر"


وذكر السيد البدوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع": لا سبيل للعودة لدعم مصر، وهذا لا يمنع التنسيق بين هيئتنا البرلمانية وائتلاف دعم مصر، وكذلك الائتلافات والتكتلات الأخرى فى القضايا ذات الاهتمام المشترك، ولدينا الصلاحية للتنسيق مع أى ائتلاف أخر، والوفد لن يكون ضمن كتلة معطلة أو معوقة للتشريعات التى تسعى لبناء مصر الحديثة، وبالتالى ليس من الضرورة أن نكون جزءًا من ائتلاف دعم مصر من أجل الوقوف مع الدولة، وفكرة الدعم لا تعنى دعم الحكومة أو الرئيس، ولكن دعم الدولة المصرية".

واستطرد رئيس حزب الوفد، أن مصلحة مصر تقتضى أن يكون حزب الوفد بهيئة برلمانية مستقلة، ووجود ائتلاف يضم 400 نائب عودة للالتفاف على الديمقراطية، ويعتبر تغول على البرلمان، ولا يصح وجود 400 نائب فى دعم مصر، وهى نسبة قد تتجاوز ثلثى البرلمان، وتعتبر مُصادرة للرأى الاخر.

وتابع السيد البدوى: نؤيد وجود ائتلاف للأغلبية، لكن ليس لدرجة ثلثى نواب البرلمان، ونحتاج موافقة الثلثين فى القوانين المكملة للدستور، ونحن فى حزب الوفد سننحاز لهذه القوانين التكميلية للدستور، ونحرص على تطبيق هذا الدستور عبر تلك القوانين على أرض الواقع.

وعن عودة حزب مستقبل وطن إلى ائتلاف دعم مصر، أشار البدوى إلى أن حزبه لا يلوم على عودة مستقبل وطن إلى دعم مصر، وله الحق فى ذلك، والحديث عن أن هناك جهة ضغطت على مستقبل وطن للتراجع عن قراره، فكرة بعيدة ولا يمكن تصديقها. وأعتقد أنه يمكن أن يكون هناك ضغوطاً سياسية من نواب حزب مستقبل وطن للعودة لدعم مصر، وهى أمور داخلية تخصهم.

وأكد السيد البدوى، أن قرار الهيئة العليا بعدم الدخول فى أى ائتلافات تحت قبة البرلمان اتخذ يوم الأحد الماضى، ويجب ما قبله، وأى نائب وفدى وقع على وثيقة الانضمام لأى ائتلاف، فإن قرار هذا النائب وتوقيعه غير موجود، لافتا إلى أنه يوم التصويت على قرار عدم الانضمام لتحالف دعم مصر، فإن عضوى الحزب طلعت السويدى وأحمد السجينى، كان بحوزتهم 50 طلب انضمام لدعم مصر، وبعد القرار أكد النائبان أنه لا قيمة لهذا الاستمارات بعد قرار الهيئة العليا، ومن ثم لا أتوقع أن يكون أى عضو وفدى انضم دون علم الحزب.

الهيئة البرلمانية للحزب


واستطرد رئيس حزب الوفد: نحن غير مهتمين باللجان والمناصب داخل البرلمان، ووجودنا داخل اللجان أو حتى فى رئاستها لا يضيف للنائب الوفدى أى جديد، ونحسم منصب رئيس الهيئة البرلمانية للحزب الأسبوع المقبل.
ولفت رئيس حزب الوفد إلى أن الهيئة البرلمانية للوفد سيتجاوز عدد أعضائها 52 نائباً عقب ضم المستقلين على مبادئ وفدية، وبالفعل أجرينا اتصالات معهم وجارٍ ضمهم إلى هيئتنا البرلمانيه.



موضوعات متعلقة:


- "الوفد" حائر فى ترشيحات لجان مجلس النواب.. لم يستقر على اسم رئيس الهيئة البرلمانية ونواب يطرحون أنفسهم كمرشحين.. "العليا للحزب": تعديل اللائحة الداخلية للمجلس تمنحنا الوقت لاختيار مرشحينا








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة