107 مساجد تخطب الجمعة عن مكارم الأخلاق فى الرسالة المحمدية.. ووزير الأوقاف يترأس قافلة دعوية للتعريف بأخلاق صاحب الذكرى.. ويفتتح مسجدًا بالشرقية بحضور المحافظ.. ويُكرم المتميزين إداريًا ويلتقى الدعاة

الجمعة، 25 ديسمبر 2015 04:21 ص
107 مساجد تخطب الجمعة عن مكارم الأخلاق فى الرسالة المحمدية.. ووزير الأوقاف يترأس قافلة دعوية للتعريف بأخلاق صاحب الذكرى.. ويفتتح مسجدًا بالشرقية بحضور المحافظ.. ويُكرم المتميزين إداريًا ويلتقى الدعاة وزير الاوقاف محمد مختار جمعة أعلى المنبر خطيبًا - صورة أرشيفية
كتب إسماعيل رفعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتحدث منابر 107 مساجد فى أنحاء الجمهورية، عن مكارم أخلاق الرسول الكريم محمد "صل الله عليه وسلم"، وتنتشر قوافل دعوية بأنحاء الجمهورية احتفالاً بذكرى ميلاد الرسول الكريم والحديث عن أخلاقه.

ويتحدث وزير الأوقاف، عن الأخلاق الحسنة كسلوك واجب إنسانيا بين المسلمين بعضهم البعض وبينهم وبين الآخرين من باب تكريم البشر ومن باب الإنسانية، حيث إن الأخلاق لا تكون بين الأفراد فقط بل بين الأفراد بعضهم البعض وبين الفرد والمجتمع، ملمحًا إلى أن هناك ما يسمى بالأخلاق الدولية بين الدول بعضها البعض وأخلاق الحرب والسلام.

ويوجه الوزير، دعوة للجميع من خلال الخطبة إلى التخلص من العصبية والتحلى بحسن الخلق مع المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، كإخوة فى الإنسانية، مضيفة أن حسن الخلق مع غير المسلمين يأتى من باب الإنسانية، مطالبا بالتخلى عن الغضب والتحلى بالحلم والصفح والإحسان، وأن المسلمين عندما تخلصوا من هذه الصفات الجميلة ظهرت أمورًا غير محببة، كالانحراف وضياع القدوة وضياع القيم التى انهارت أمم بسبب ضياعها، برغم قوتها العسكرية.

ويلفت الوزير، إلى أن الأخلاق تحيى الأمم بينما وجود الأخلاق يحمى الأمم، وبالأخلاق تبقى الأمم وتبقى آثارها وبزوال الأخلاق تزول الأمم وتسقط برغم قوتها العسكرية، حيث تحمى الأخلاق الفاضلة الأمم من الانهيار وتعصم المجتمعات من الانحلال وتصونها من الفوضى والضياع، مشددة على أن سلامة وقوة بنيان الأمة وسمو مكانتها بتمسكها بالأخلاق.

ويترأس الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، قافلة دعوية بمحافظة الشرقية، ضمن حملة الوزارة للتعريف بنبى الإسلام سيدنا محمد وأخلاقه السامية بقافلة دعوية، ويقوم الوزير بافتتاح مسجد دار الرحمن، بقرية الصورة بكفر صقر، والمبنى بالجهود الذاتية، وأداء صلاة الجمعة به، وذلك بعد أن يلتقى الوزير بالمحافظ فى مكتبه بالأئمة والخطباء المتميزين فى حضور عدد من نواب المحافظة.

ويكرم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف اليوم الجمعة عدد من الإداريين المتميزين بمحافظة الشرقية، وذلك فى حضور الدكتور رضا عبد السلام محافظ الشرقية، والشيخ محمد عبد الرازق عمر رئيس القطاع الدينى بالوزارة.

ويصاحب الوزير رئيس القطاع الدينى الشيخ محمد عبد الرازق عمر ونخبة من علماء الأوقاف وتكون خطبة الجمعة بعنوان: "من مكارم الأخلاق فى الرسالة المحمدية".

وتتضمن خطبة الأوقاف، عناصر رئيسية، هى: الإسلام دين مكارم الأخلاق، وانهيار الأخلاق انهيار للأمم، والأخلاق ثمرة العبادات الصحيحة، وكيف نسمو بأخلاقنا.

وتنتوى وزارة الأوقاف، السيطرة على عدد من مساجد توليها الدعوة السلفية أهمية كبرى وتوجه لها الوزارة قيادات كبرى للخطابة بهذه المساجد فى المحافظات وذلك بعد محاولات للسيطرة من قبل الدعوة السلفية للسيطرة عليها.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة