واشنطن تستعد لترحيل مئات العائلات المقيمة بشكل غير قانونى

الخميس، 24 ديسمبر 2015 09:30 م
واشنطن تستعد لترحيل مئات العائلات المقيمة بشكل غير قانونى الرئيس الأمريكى باراك أوباما
(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أخبار أمريكا


تستعد السلطات الأمريكية لترحيل مئات العائلات من أمريكا الوسطى المقيمة فى الولايات المتحدة بصورة غير قانونية وفق الصحافة الأمريكية.

وصلت هذه العائلات التى تضم على الأقل شخصًا بالغًا وأخر قاصرا فى إطار موجة هجرة غير شرعية من أمريكا الوسطى اعتبارا من 2014 هربًا من أعمال العنف فى بلادها.

ويستعد عناصر الهجرة فى وزارة الأمن الداخلى لتوقيف هؤلاء الأشخاص وترحيلهم ابتداء من مطلع السنة وفق ما نشرته الخميس صحيفتا واشنطن بوست وول ستريت جورنال وغيرهما.

وقالت واشنطن بوست، إن قرار الترحيل صدر عن قاض ويستهدف "مئات العائلات وربما أكثر".

ورفضت وزارة الأمن الداخلى تأكيد خطة الترحيل لفرانس برس لكن المتحدثة باسمها جيليان كريستنسن قالت إن "الحدود الأمريكية ليست مفتوحة للهجرة غير الشرعية".

وأضافت: "من ياتون إلى هنا بشكل غير شرعى لا يمكن أن يحصلوا على اللجوء أو أشكال آخرى من الإقامة، ويصدر بحقهم أمر بالترحيل ويتم ترحيلهم".

وتفيد احصاءات الوزارة ان البلاد تشهد تدفق اعداد جديدة من القاصرين الذين يأتون بمفردهم والعائلات من أمريكا الوسطى منذ ثلاثة أشهر.

وأوقف أكثر من 12500 شخص "ضمن عائلات" فى أكتوبر ونوفمبر اى بزيادة 173% عن الفترة نفسها فى 2014.. وتم توقيف 10588 من القاصرين المسافرين بمفردهم اى بزيادة 106%.

والهجرة غير الشرعية موضوع حساس فى السياسة الأمريكية لا سيما وأن الطامحين للفوز بترشيح الحزب الجمهورى منقسمون حول الموقف من المقيمين غير الشرعيين بين التشدد والانفتاح لاستمالة الناخبين من اصل لاتيني.

وأصدر الرئيس باراك أوباما قبل سنة مرسوما إعطى نحو خمسة ملايين مهاجر فرصة لتسوية اوضاعهم.












مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة