كارثة أخلاقية بالإسكندرية.. دار أيتام السلام تعذب الأطفال وترغمهم على شرب السجائر والمخدرات لإجبارهم على ترك الدار.. مدير الدار ينفى.. و"التضامن الاجتماعى": عزل مجلس الإدارة.. وسبقت إحالته للنيابة

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 01:02 م
كارثة أخلاقية بالإسكندرية.. دار أيتام السلام تعذب الأطفال وترغمهم على شرب السجائر والمخدرات لإجبارهم على ترك الدار.. مدير الدار ينفى.. و"التضامن الاجتماعى": عزل مجلس الإدارة.. وسبقت إحالته للنيابة أحد أطفال دار أيتام السلام
كتب رامى المصرى - الإسكندرية – جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ظهرت كارثة أخلاقية جديدة بأحد دور الأيتام بالإسكندرية، حيث شكا الأطفال بدار أيتام السلام، من تعذيبهم داخل الدار وإجبارهم على شرب السجائر والمخدرات.

إجبار الأطفال على شرب السجائر


قال الطفل يوسف جمال أحد أطفال الدار والمعتدى عليه إن مدير الدار قال لأحد أفراد الأمن أن يعلقه بواسطة حبل غسيل ويرغمه على شرب السجائر والمخدرات مقابل أن يدفع له مبلغ 2500 جنيه.

الدار يعذب الأطفال لإجبارهم على ترك الدار


وأشار الطفل إلى أن مدير الدار يعاملهم بصورة سيئة جدا لإجبارهم على ترك الدار والضغط عليهم لعدم التقدم بشكوى ضده، حيث قام بتحرير محضر كيدى ضدهم بسرقة أجهزة الكمبيوتر.

مدير الدار ينفى الواقعة


فى المقابل نفى فاروق عبد السلام رئيس مجلس إدارة دار السلام للأيتام، أعمال تعذيب أى طفل داخل الدار، وأكد على أن ما يقوله الأطفال كذب وافتراء، وأن الأطفال يتم معاملتهم معاملة حسنة ويتدربون على السباحة وحفظ القرآن، مشيرا إلى أن التبرعات التى يتلقاها الدار يتم وضعها فى حسابات خاصة بالبنوك ولديه مستندات تثبت ذلك".

كان الإعلامى "وائل الإبراشى"، قد عرض فى برنامجه "العاشرة مساء"، والمذاع على فضائية "دريم"، فيديو لواقعة تعذيب طفل داخل أحد دور الأيتام بالإسكندرية، ويحتوى الفيديو على مشهد تعليق أحد الأطفال بالدار يسمى يوسف جمال.

وقال يوسف جمال الطفل المعتدى عليه، فى حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، إن مدير الدار قال لأحد أفراد الأمن بذات الدار ويدعى "أبو مندى"، أن يعلقه بواسطة "حبل غسيل"، ويرغمه على شرب السجائر والمخدرات، مقابل أن يأخذ منه مبلغ ألفين وخمسمائة جنيه. وأوضح الطفل المعتدى عليه أن مدير إدارة الدار يفعل تلك الأعمال ليتركوا الدار، لافتاً إلى أنه قام بتحرير محضر كيدى ضدهم بسرقة أجهزة الكومبيوتر بالدار.

من جانبه أكد نبيل عباس، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن الدكتورة غادة والى وزيرة التضامن قررت عزل مجلس إدارة دار السلام للأيتام بقرار رسمى يصدر منها غدا. وذلك لتورطه فى مخالفات جسيمة منها تعذيب الأطفال داخل الدار ومخالفات مالية وسلوك عدائى تجاه الأطفال.

وأوضح عباس لـ"اليوم السابع"، أن المديرية رصدت مخالفات للدار وقام برفع مذكرة إلى محافظ الإسكندرية وإلى الدكتورة غادة والى وزير التضامن، وأكد على "الأطفال أمانة فى عنق المديرية والمسئولين وأنهم لن يتركوهم فريسة لضعاف النفوس"، وأكد أن مجلس إدارة الدار سبق وأحيل للنيابة فى مخالفات مالية وسلوكية تجاه الأطفال.


أخبار متعلقة..


- بالفيديو.. "الإبراشى" يعرض مقطعاً لتعذيب طفل بأحد دور الأيتام بالإسكندرية


- مدير دار أيتام بالإسكندرية نافياً وجود تعذيب:"الولاد عندنا عايشين فى عز"


- التضامن الاجتماعى تعزل مجلس إدارة السلام للأيتام بالإسكندرية لتعذيب الأطفال










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة