الصحافة الإسبانية: مفاوضات بين الحزب الشعبى الحاكم والمعارضة لتشكيل حكومة إسبانية.. ورئيس الحكومة الإسبانية: نريد العمل لتشكيل حكومة مستقرة.. وانخفاض عدد حالات الإجهاض فى إسبانيا منذ 2005

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 11:47 ص
الصحافة الإسبانية: مفاوضات بين الحزب الشعبى الحاكم والمعارضة لتشكيل حكومة إسبانية.. ورئيس الحكومة الإسبانية: نريد العمل لتشكيل حكومة مستقرة.. وانخفاض عدد حالات الإجهاض فى إسبانيا منذ 2005 رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوى
اعداد-فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مفاوضات بين الحزب الشعبى الحاكم والمعارضة لتشكيل حكومة إسبانية



اليوم السابع -12 -2015


سلطت الصحف الإسبانية الضوء اليوم الأربعاء على اجتماع رئيس الحزب الشعبى الحاكم مارايانو راخوى ورئيس الحزب الاشتراكى العمالى المعارض بيدرو شانتشيز لأول مرة لتبادل وجهات النظر حول بدائل تنصيب رئيس الحكومة الجديدة ومناقشة الوضع الصعب التى تمر به إسبانيا بعد الانتخابات البرلمانية التى فاز بها الأحزاب الأربعة الرئيسية وصعوبة تشكيل حكومة مستقرة.

ووفقا لصحيفة إيه بى سى الإسبانية فإن الأمين العام للحزب الاشتراكى يحلل البدائل المختلفة للحكم، بأنه لابد من تكرار الانتخابات مرة آخرى، فى حين يرى راخوى أنه لابد من السعى لحكومة مستقرة وفقا للنظام الدستورى ووحدة إسبانيا.

واقترح راخوى التوصل لاتفاق مع الحزب الاشتراكى العمالى وثيودادانوس فى الوقت الذى تقدم فيه النية فى الاتصال مع قادة الأحزاب للدفاع عن هذه المبادئ، وأكد أنه يرغب فى تلك الإتصالات فى أقرب وقت ممكن للتوصل لحكومة مستقرة.

وأشارت الصحيفة إلى أن الاشتراكيون يدركوا أن راخوى كزعيم لأكبر حزب وعليه أن يحاول تشكيل حكومة ولم يستبعد احتمال الفشل واللجوء إلى التحالفات. أما صحيفة الموندو الإسبانية فقالت أن محادثات الحزب الشعبى مع الاشتراكى المعارض من الممكن أن تؤتى ثمارها فى اتفاق منح الاستقرار لحكومة الحزب الشعبى فى المستقبل، كما أن هذا الاجتماع يعتبر بمثابة "جس نبض" لآراء الأحزاب الآخرى.

ووفقا لمصادر حكومية فقال راخوى "نريد العمل مع أقصى درجات ضبط النفس، وسأجتمع مع قادة الأحزاب الآخرى.

وأوضحت الصحيفة أن المفاوضات التى سيترأسها حزب الشعبى الحاكم ستكون شاقة وسط نزاعات على منصب رئيس الحكومة، ولكن يرى الحزب الشعبى عدم تكرار الانتخابات.


رئيس الحكومة الإسبانية: نريد العمل لتشكيل حكومة مستقرة



اليوم السابع -12 -2015


وقالت صحيفة الموندو الإسبانية أن محادثات الحزب الشعبى مع الاشتراكى المعارض من الممكن أن تؤتى ثمارها فى اتفاق منح الاستقرار لحكومة الحزب الشعبى فى المستقبل، كما أن هذا الاجتماع يعتبر بمثابة "جس نبض" لآراء الأحزاب الآخرى.

ووفقا لمصادر حكومية فقال راخوى "نريد العمل مع أقصى درجات ضبط النفس، وسأجتمع مع قادة الأحزاب الآخرى.

وأوضحت الصحيفة أن المفاوضات التى سيترأسها حزب الشعبى الحاكم ستكون شاقة وسط نزاعات على منصب رئيس الحكومة، ولكن يرى الحزب الشعبى عدم تكرار الانتخابات.


انخفاض عدد حالات الإجهاض فى إسبانيا منذ 2005



اليوم السابع -12 -2015


قالت صحيفة الباييس الإسبانية أن إسبانيا تشهد إنخفاض فى نسبة الإجهاض لأول مرة منذ 2005، وفى 2015 وجد 10.46 حالة إجهاض لكل 1000 امرأة.

وأشارت الصحيفة إلى أن وفقا للتقرير السنوى لوزارة الصحة والخدمات الإجتماعية والمساواة أكد أن فى عام 2014 فى إسبانيا أجريت 94.796 حالات إجهاض طوعى، بعد أن وصل ذروتها فى 2011 عندما وصلت حالات الإجهاض إلى 118.319.

وأشارت الصحيفة إلى أن 88.9% من حالات الإجهاض يكون بناءا على طلب من المرأة، و7.15 يحدث بناءا على خطر على صحة المرأة، و3.6 لتشوهات حادة بالجنين.

وأوضح التقرير أن 60% من النساء يقومن بعمليات الإجهاض فى مرحلة الثانوية، و40% لا يعملون، و14% يدرسون فى المرحلة الابتدائية والاعدادية.

ويذكر أن حكومة ماريانو راخوى تبنى مشروع قانون يقيد الإجهاض واثار جدلا حادا داخل إسبانيا، حيث أن أصحاب هذا الرأى فإن إسبانيا بسنها هذا القانون ستنتقل من قانون يبيح الإجهاض حتى 12 أسبوعا من الحمل إلى قانون يقيد الإجهاض ويجرمه.





موضوعات متعلقة


الصحافة الإسرائيلية: شلل بإسرائيل بسبب إضراب العمال والموظفين.. الشرطة تستخدم الغاز المسيل للدموع ضد مظاهرات للحاخامات فى القدس.. كاريكاتير: وزير داخلية إسرائيل المستقيل يتحرش بسيدة فى الحمامات



الصحف المصرية: "الداخلية" تلاحق طبيب "بن لادن" فى سيناء والصعيد وشبرا.. مفاجآت فى قضية خالد يوسف: التحقيقات تكشف تعرضه للإغواء والابتزاز.. قابيل: وزارة الصناعة تفتقد الكفاءات البشرية




التوك شو: خالد صلاح: كلمة الرئيس بذكرى المولد النبوى ذكية ومن قلبه..محامى خالد يوسف: نمتلك 33 مستندا يجعلون عميد آداب الإسكندرية وزوجته متهمين..ساويرس حول إقامة "دعم مصر" دعوى قضائية ضده: أنا أبو القضايا









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة