أمين تنظيم "مستقبل وطن" بالإسماعيلية: "دعم مصر" يلغى الحياة الحزبية

الأربعاء، 23 ديسمبر 2015 02:11 ص
أمين  تنظيم "مستقبل وطن" بالإسماعيلية: "دعم مصر" يلغى الحياة الحزبية أحمد صبرى أمين تنظيم حزب مستقبل وطن
الإسماعيلية - محمد عوض

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال أحمد صبرى أمين تنظيم حزب مستقبل وطن، إن سبب رفض الحزب الانضمام إلى تحالف " دعم مصر" داخل البرلمان، هو تغير شكل التحالف والرغبة فى استقلالية الهيئة البرلمانية للحزب.

وأضاف صبرى فى تصريح لـ اليوم السابع، :"إن الحزب كان لديه مرشحون ضم قائمة فى حب مصر، ولكن بعد تشكيل البرلمان وجدنا أن إنشاء التحالف، يستهدف دمج الصفة الحزبية للنواب فى الائتلاف، ويلغى الحياة الحزبية المصرية، لأن وثيقة إعلانه تقترب من الشكل الحزبى.

وأعلن محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن، تراجع الحزب عن الانضمام لتحالف " دعم الدولة"، فى مؤتمر صحفى أمس الأحد، والعمل منفردا بالهيئة البرلمانية للحزب.

وقال صبرى" ليس لدينا مشكلة فى التحالف داخل البرلمان مع أى تحالف حتى لو كان دعم مصر نفسه، ولكن بشرط احترام الحزب وكيانه، لأننا وجدنا فى وثيقة الائتلاف نفس المبادئ التى يقوم عليها الحزب، ولا خلاف على دعمنا للرئيس والدولة، ولكن هذا الدعم ليس حكرا على أحد يوزع صكوك الوطنية .

وأضاف :"أرى أن شكل الائتلاف مخالف للدستور ولوائح البرلمان، لأنه يغير فى الصفة التى انتخب النائب على أساسها، مما يعد إهانة للناخبين الذين اختاروا المرشح لصفته الحزبية أو كونه مستقلا".








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة