واشنطن بوست: حرب أفغانستان تلاحق أوباما أثناء قضائه عطلة الكريسماس بهاواى

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 12:49 م
واشنطن بوست: حرب أفغانستان تلاحق أوباما أثناء قضائه عطلة الكريسماس بهاواى الرئيس الامريكى باراك اوباما
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة "واشنطن بوست" أن أزمة أفغانستان تطارد الرئيس الأمريكى باراك أوباما أثناء عطلة أعياد الميلاد. وكان الرئيس قد حذر فى وقت مبكر هذا العام، عندما قرر مد وجود القوات الأمريكية فى أفغانستان، بأنه لا يدعم فكرة الحرب التى لا نهاية لها.

وبالنسبة لأوباما، فإن مقتل ستة جنود أمريكيين قرب قاعدة بجرام الجوية يسلط الضوء على مخاطر قراره بإرسالى حوالى 10 آلاف من القوات فى البلاد خلال العام المقبل.

والآن، تبدو الحرب التى تعهد أوباما بإنهائها قبل أن يغادر البيت الأبيض تبدو الآن لا نهاية لها، فتلك الحرب تطارده حتى فى هاواى حيث يقضى عطلة لمدة أسبوعين مع زوجته وابنتيه.

وكان أوباما قد تحدث عن عدد القتلى الأمريكيين بينما كان يرسل قوات إلى العراق أفغانستان وسوريا مؤخرا. والشهر الماضى هاجم منتقديه الذين يطالبونه بفعل المزيد عسكريا فى العراق وسوريا، وقال إنه لن يرسل قوات أمريكية إلى قتال يبدو صعبا. وقال أن أحد الأسباب أنه قبل عدة أشهر رأى شابا يبلغ من العمر 25 عاما مصاب بالشلل، وغيره من الذين كانوا مشاركين فى القتال، وأضاف لا أستطيع أن أتحمل لعب بعض الألعاب السياسية التى ربما قد يتحملها البعض. وأثارت تلك التصريحات رد فعل عنيف من الجمهوريين الذين اتهموه بتسيس تضحيات القوات الأمريكية.

ويأتى سقوط قتلى قبل احتفال بأعياد الكريسماس وبعد أشهر قليلة من قرار أوباما مد الحرب الأطول فى التاريخ الأمريكى إلى رئاسة خلفه، ومن المرجح أن تبقى معه.

ومضت الصحيفة قائلة أن سقوط قتلى يأتى فى لحظة هشة فى حرب أفغانستان الطويلة، ففى أكتوبر الماضى أطلقت الطائرات الأمريكية مجموعة من الضربات الجوية ضد مستشفى تابع لمنظمة أطباء بلا حدود فى مدينة قندوز، مما أسفر عن مقتل 30 شخص، وهو ما أثار إدانات شديدة.

اليوم السابع -12 -2015


موضوعات متعلقة..


نشر قوات بريطانية فى ولاية أفغانية وسط اشتباكات مع طالبان


داعش يسعى لتوسيع نفوذه فى أفغانستان من خلال محطة اذاعية


مقتل 6 جنود أمريكيين فى هجوم انتحارى بمدينة كابول الأفغانية










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة