مهاجم إيطاليا فى مونديال 2006 متهم بقضية مافيا "ندرانجيتا"

الثلاثاء، 22 ديسمبر 2015 03:53 م
مهاجم إيطاليا فى مونديال 2006 متهم بقضية مافيا "ندرانجيتا" فينشينزو ياكوينتا
د ب أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ذكر تقرير إخبارى اليوم الثلاثاء، أن اللاعب المعتزل فينشينزو ياكوينتا، الذى كان ضمن المنتخب الإيطالى الفائز بلقب كأس العالم 2006 لكرة القدم بألمانيا، سيخضع للمحاكمة فى جرائم تتعلق بالمافيا.

وأوضحت صحيفة "لا ستامبا" أن المهاجم السابق ياكوينتا "36 عاما"، الذى لعب لفريق يوفنتوس أيضا، متهم بخرق قانون حمل السلاح والتعاون مع مافيا "ندرانجيتا" الإجرامية التى تتخذ من كالابريا مقرا لها، كذلك يواجه جيوسيبى، والد ياكوينتا، تهمة الانتماء لندرانجيتا.

وكانت محكمة إيطالية أمرت أمس الاثنين، بمثول ياكوينتا ووالده إلى جانب 145 مشتبها به آخر للمحاكمة، بعدما شملهم ما وصف بأنه أوسع تحقيق فى قضايا الجريمة المنظمة فى كالابريا شمال إيطاليا.

وتعقد جلسة الاستماع الأولى فى 23 مارس المقبل لكن 71 شخصا من المتهمين طالبوا بمحاكمة منفصلة وسريعة، وهو ما يضمن لهم أحكاما مخففة، وتقدم 19 آخرين بالتماس من أجل إجراء مصالحة خارج المحكمة، ومن المفترض أن ينظر القاضى بشأن هذه الطلبات فى يناير المقبل.

وتعد "ندرانجيتا" واحدة من أخطر العصابات الإجرامية فى العالم، وتشمل نشاطاتها الاتجار فى المخدرات وتهريب السلاح وغسيل الأموال، ويمتد عملها أيضا إلى شمال أوروبا والولايات المتحدة وأمريكا اللاتينية.








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة