نتنياهو يصف قرار الوزير شالوم اعتزال الحياة السياسية بالصائب

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 07:54 م
نتنياهو يصف قرار الوزير شالوم اعتزال الحياة السياسية بالصائب وزير الداخلية سيلفان شالوم
تل أبيب (د ب أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اخبار اسرائيل


وصف رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو قرار نائبه ووزير الداخلية سيلفان شالوم اعتزال الحياة السياسية بأنه صائب، وقال نتنياهو فى جلسة لكتلة الليكود البرلمانية بعد ظهر اليوم الاثنين أن القرار اتخذ فى ظروف مؤسفة، بحسب الإذاعة الاسرائيلية.

كان شالوم قد استقال أمس الأحد من منصبه بسبب اتهامات من عدة نساء بأنه تحرش بهن جنسيا، وقال شالوم 57 عاما فى بيان إن المزاعم الخاصة بالتحرش الجنسى قد سببت ألما له ولأسرته وبالتالى "اتنحى رغم اصرارى على أن هذه المزاعم كاذبة".

وتابع "عائلتى تقف خلفي، لكن ذلك لم يعد يستحق هذا الثمن"، مؤكدا أنه يأمل فى حماية والدته وزوجته وأبنائه الخمسة من مزيد من الفضيحة، وكان النائب العام الإسرائيلى يهودا وينشتاين قد أمر بفتح تحقيق فى الادعاءات، التى أجبرت شالوم على الخروج من السباق الرئاسى فى العام الماضي.

ويعد شالوم أحد الأعضاء البارزين فى حزب ليكود اليمينى الحاكم، وكان قد شغل من قبل منصب وزير الخارجية، يذكر أن شالوم متزوج من الصحفية جودى نير-موسى، وهى تنتمى لإحدى الأسر البارزة فى اسرائيل.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد ذكرت أن زميلة لشالوم اتهمته بمحاولة لمسها بشكل غير لائق لكنها اختارت عدم الذهاب إلى الشرطة، وبعد أن أصبحت الاتهامات علنية، وجهت نساء أخريات اتهامات مماثلة إلى شالوم.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة