بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار":لا يوجد خلاف سياسى على الساحة..والأزمة حول"تورتة"المناصب بالبرلمان..ويوجه نصيحة لمحمد بدران:خناقاتكوا على"الكيك"بلاش تعملوها خناقات سياسية وتورطوا فيها مؤسسات وأجهزة

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 09:40 م
بالفيديو..خالد صلاح بـ"آخر النهار":لا يوجد خلاف سياسى على الساحة..والأزمة حول"تورتة"المناصب بالبرلمان..ويوجه نصيحة لمحمد بدران:خناقاتكوا على"الكيك"بلاش تعملوها خناقات سياسية وتورطوا فيها مؤسسات وأجهزة الكاتب الصحفى خالد صلاح
كتب إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علق الكاتب الصحفى خالد صلاح، رئيس تحرير "اليوم السابع" على الأزمة الحالية الموجودة على الساحة تجاه ائتلاف "دعم مصر" وانسحاب الأحزاب منه والتى كان آخرها حزب "مستقبل وطن"، قائلا: "الجنازة حارة وساخنة جدا، وحين ترى كل الظواهر الساخنة، تلقى عدم وجود خلاف فى الأساس رغم نشوب هذه المشاجرة.. من وجهة نظرى مفيش خلاف سياسى بين كل من يتصارعوا حاليًا، ولكن الموضوع يكمن فى تورتة المناصب داخل البرلمان".

وأضاف رئيس تحرير "اليوم السابع" خلال تقديمه برنامج "آخر النهار" على فضائية "النهار": "رأينا المشاجرة التى تدور حاليا، عند تشكيل قائمة فى حب مصر فى البداية"، وتابع ساخرًا: "أنا كحزب دخلت خدت شوية لجان وشوية كراسى يبقى فلة، لكن لو ماخدناش يبقى الائتلاف زى الزفت، ومتكلمنيش عن مصر".

وتساءل خالد صلاح: "الخناقة على إيه؟، لاسيما أن جميع الأحزاب سواء المصريين الأحرار، أو الوفد، أو اليساريين، والمعارضين السابقين، قالوا إنهم على قلب رجل واحد فى دعم الرئيس عبد الفتاح السيسى والدولة تحت قبة البرلمان".

وأوضح رئيس تحرير "اليوم السابع"، غير صحيح القول بأن هناك صراعا بين الأجهزة فى مصر، ولكن الصراع على "التورتة" التى منحها الشعب لأعضاء النواب الذين يريدون عددا من اللجان تحت القبة، لاسيما أن هناك مشاجرة بين نائبى المصريين علاء عابد وعماد جاد رغم أنهما فى حزب واحد.

وأكد الكاتب الصحفى، أن ما قام به محمد بدران رئيس حزب مستقبل وطن حيال ائتلاف دعم الدولة، ما هى إلا "خناقة" على "تورتة" المجلس، مضيفاً "الراجل معاه قوة كبيرة 53 نائب، ولما جه يدخل الائتلاف لقى نوابه مش هياخدوا كيكة كبيرة واللجان مش هتتقسم صح، وهو قال بنفسه إحنا مش هنسمح يكون البرلمان تورتة تتقسم"، وتساءل: "طب لو التورتة دى ليك فيها حتة هتقعد؟".

ولفت إلى أن هناك نوابا خلال تشكيل قائمة فى حب مصر هاجموا القائمة وشككوا فيها، ثم أشادوا بها بعد الدخول فيها ووصفوها بـ"العظيمة"، مشيرا إلى أنه ليس هناك صراع أو تشريعات أو قوانين يختلف عليها داخل البرلمان، ولكن بسبب "التورتة" التى يريدون تقسيمها تحت القبة، وأن مشكلة البرلمان المقبل هى خناقات على المناصب، وليس على دعم الدولة والرئيس والقوات المسلحة، والتشريعات والقوانين وغيرها.

وحول رؤيته للفترة المقبلة فى ظل هذه المشاجرة، تساءل خالد صلاح، "هل ائتلاف دعم مصر فى الظروف الحالية هيحصل على الأغلبية أم لا؟".

وأشار إلى أن الأحزاب حالياً لديها تخوف من انضمام نوابهم لائتلاف "دعم مصر" لذلك تلجأ إلى شطب الأعضاء من الحزب، رغم أن المادة 6 من القانون تقول "يشترط لاستمرار عضوية أعضاء مجلس النواب أن يظلوا محتفظين بالصفة التى تم انتخابهم على أساسها، فإذا فقد أحدهم هذه الصفة وإذا غير العضو انتماءه الحزبى المنتخب عنه أو أصبح مستقلاً أو صار المستقل حزبيا أسقطت عنه العضوية بشرط أغلبية ثلثى أعضاء المجلس"، مضيفاً "الأفضل أن يتم التفاهم بين بعضهم البعض، أو أن الكتل تبنى على أساس سياسى".

ووجه خالد صلاح رسالة لمحمد بدران رئيس حزب "مستقبل وطن" قائلا: "ما تطلعوش خناقاتكوا على الكيك وتعملوها خناقات سياسية، وتورطوا فيها مؤسسات وأجهزة".


موضوعات متعلقة :


خالد صلاح: لا يوجد خلاف سياسى.. والأزمة على "تورتة" المناصب بالبرلمان










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة