الإمام الأكبر يستقبل أكبر معمَّر أزهرى.. ويوجه بتكريمه وطباعة تراثه

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 01:51 م
الإمام الأكبر يستقبل أكبر معمَّر أزهرى.. ويوجه بتكريمه وطباعة تراثه الطيب خلال لقاء المعمر الازهرى معوض عوض
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استقبل الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، الشيخ معوض عوض إبراهيم، أحد علماء الأزهر الشريف وأكبر المُعمَّرين الأزهريين، والذى ولد عام 1330 هـ، الموافق 1912م، وتخرج فى كلية أصول الدين عام 1939 أيام الشيخ عبدالمجيد اللَّبان، حيث رحَّب الإمام الأكبر بالشيخ الكبير فى مشيخة الأزهر.

وأكد الشيخ معوض أنه قضى قرنًا من الزمان فى خدمة الدعوة الإسلامية ونشر سماحة الإسلام على منهج ورسالة الأزهر الوسطية، وأنه كان من أول مَن درَسوا فى كلية أصول الدين كتاب "مناهل العرفان فى علوم القرآن" على شيخه العلامة الشيخ عبدالعظيم الزرقانى مؤلِّف الكتاب.

وتطرق الشيخ لأهم مؤلفاته والتى منها "الإسلام والأسرة السعيدة"، و"مع الإمام البخارى فى كتاب العلم من صحيحه"، و"الأولاد ودائع الله عندنا"، و"رمضان شهر التقوى والقرآن"، وأهم مقالاته وقصائده الشعرية والتى نُشرت فى مجلة الأزهر ومجلة منبر الإسلام والعديد من المجلات الإسلامية حول العالم.

من جهته، أعرب الإمام الأكبر عن تقديره للشيخ معوض وجهوده العلمية، مؤكدًا أن الأزهر مستعد لطبع كتب الشيخ ومقالاته وديوان شعره وغيره من تراثه، لما له من دور كبير فى إثراء المكتبة العربية والمحتوى الإسلامى.

ووجَّه الطيب بكتابة سيرة الشيخ معوض ومسيرته العلمية، والإعداد للاحتفال والاحتفاء به وتكريمه بحضور كوكبة من علماء الأزهر الشريف، وتخصيص سيارة له، وقام بتوديعه محتفيًا به وبمكانته، مؤكدًا أن هذا من بعض حقه على الأزهر الذى عمل على خدمة رسالته الوسطية على مدى قرن من الزمان.


اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015

اليوم السابع -12 -2015









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة