اختراق 400 ألف موقع حكومى بتركيا..واتهام روسيا بالتورط فى هذه الهجمات

الإثنين، 21 ديسمبر 2015 02:14 م
اختراق 400 ألف موقع حكومى بتركيا..واتهام روسيا بالتورط فى هذه الهجمات تركيا تحت القصف الروسى إلكترونيا - أرشيفية
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وصلت الحرب بين روسيا وتركيا إلى عالم الانترنت، حيث أكد تقرير نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية تعرض أكثر من 400 ألف موقع تركى على الأقل إلى هجمات إلكترونية خلال الأسبوع الجارى، مع شكوك أن تكون روسيا وراء هذه الهجمات الالكترونية.

وأضاف التقرير أن معظم هؤلاء القراصنة يستهدفون المواقع الرسمية بتركيا مثل مواقع المؤسسات الحكومية والجامعات والمدارس والجامعات والجيش والعديد من الشركات التى لها صلة بالدولة، مما يؤكد أن الغرض من تلك الهجمات هو إحداث شلل فى تعاملات مع مرافق الدولة التركية.

ووفقا لصحيفة ديلى دوت التركية أغلقت تركيا الدخول إلى المواقع الحكومية لها من خارج تركيا ومنعت إرسال رسائل بريد إلكترونى من الخارج وذلك كإجراء أحترازى ضد تلك الهجمات وأضاف التقرير أن اختراق تلك المواقع من خلال ما يعرف بهجمات DDOS تعد وسيلة شائعة وبسيطة لمهاجمة المواقع على الانترنت، لكن لا يمكن استخدامها فى سرقة البيانات.

أوضح التقرير أنه على الرغم من عدم التعرف على هوية الهاكرز الإلكترونيين أو هدفهم النهائى، إلا أن العديد من التكهنات تشير إنهم روس بسبب الأدوات والأساليب المستخدمة والتى عادة ما يستعين بها الهاكرز الروس.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة